المصدر الأول لاخبار اليمن

العثور على قطع أثرية ثمينة داخل منزل “أبو العباس” في تعز

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية   قالت مليشيا الإصلاح المسيطرة على مدينة تعز، اليوم الاثنين، إنها وجدت مئات القطع الأثرية النادرة في مجمع السعيد الذي كانت تتخذه مليشيات أبي العباس مقرا لعناصرها المسلحة.   وقالت مصادر إعلامية تابعة للحزب إن ما أسمتها بـ “الحملة الأمنية” ضبطت المئات من القطع الأثرية في مخزن لكتائب أبي العباس في […]

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قالت مليشيا الإصلاح المسيطرة على مدينة تعز، اليوم الاثنين، إنها وجدت مئات القطع الأثرية النادرة في مجمع السعيد الذي كانت تتخذه مليشيات أبي العباس مقرا لعناصرها المسلحة.

 

وقالت مصادر إعلامية تابعة للحزب إن ما أسمتها بـ “الحملة الأمنية” ضبطت المئات من القطع الأثرية في مخزن لكتائب أبي العباس في مجمع السعيد، الذي كان مقرا للمليشيات السلفية المدعومة إماراتيا.

 

وأضافت المصادر أن من بين الآثار كميات كبيرة من المقتنيات الأثرية الثمينة والأدوات النحاسية التي تتبع المتحف الوطني بالمحافظة، مشيرة إلى أن عناصر الحملة حرزت الآثار المضبوطة، بحضور مدير مكتب بالمحافظة عبد الخالق سيف، ومديرة الشؤون القانونية بمحافظة تعز وفاء الصلوي.

 

وكانت قد أعلنت مليشيا أبي العباس في الـ 14 من مارس/ آذار الماضي عن تسليمها للدفعة الأخيرة من مقتنيات الآثار المحرزة لديها.

 

وقالت المليشيات إنها سلمت الدفعة الأخيرة من مقتنيات الآثار المحرزة التي تم إنقاذها والاحتفاظ بها من قبلها بموجب قرار وزير ثقافة المستقيل هادي، مروان دماج، الذي شكل لجنة للقيام بعملية الحصر والجرد والإشراف على التسليم.

قد يعجبك ايضا