المصدر الأول لاخبار اليمن

سريلانكا تحظر تغطية الوجه بعد هجمات عيد الفصح الإرهابية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الحكومة السيرلانكية حظر أغطية الوجه في الأماكن العامة بعد سلسلة الهجمات الانتحارية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا، الرئيس ميثريبالا سيسيرسينا سعى لقانون الطوارئ الذي سيصبح الحظر ساري المفعول يوم الاثنين.

وفقًا لبيان صادر عن مكتب الرئيس ، سيتم حظر أي لباس وجه “يعيق تحديد الهوية” في جميع أنحاء البلاد، في حين أن الإصدار لم يذكر بالتحديد النقاب الذي ترتديه النساء المسلمات – إلا أنه كان من المفهوم أن يشمل القانون كلاً من غطاء الوجه.

وقال البيان في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية: “اتخذ الرئيس مايتريبالا سيريسينا هذا القرار لدعم الأمن المستمر ومساعدة القوات المسلحة على التعرف بسهولة على هوية أي من مرتكبيها المطلوبين”.

“لقد اتخذ الرئيس قرارًا بحظر جميع أشكال تغطية الوجه التي ستعيق تحديد الهوية بسهولة بموجب لوائح الطوارئ.”

سيكون للحظر تأثير كبير على السكان المسلمين في البلاد. يذكر أن أقل من 10 بالمائة من سكان سريلانكا البالغ عددهم 21 مليون نسمة هم من المسلمين.
في حين أن تنظيم الدولة الإسلامية (ISIS) قد أعلن مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في عيد الفصح ، تعتقد الشرطة أن التوحيد الوطني ، وهي جماعة متطرفة محلية ، قد تكون وراء الفظائع.

وفقًا للبي بي سي ، قُبض على حوالي 150 شخصًا عقب الهجمات ، مع تقديم عدد من الدول دعمهم للحكومة السريلانكية في التحقيق.

أرسلت الولايات المتحدة عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولين عسكريين إلى سري لانكا ، حيث انضم إليهم أفراد من المخابرات من المملكة المتحدة وأستراليا والهند والإمارات العربية المتحدة.

قد يعجبك ايضا