المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة تنتفض غضبا وتتوعد التحالف بالثأر لشرفها (صور)

الحديدة تنتفض غضبا وتتوعد التحالف بالثأر لشرفها (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتفضت مدينة الحديدة عن بكرة أبيها غضبا وسخطا على التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني ومرتزقته، وتكرار ارتكابهم جرائم اغتصاب النساء واﻻعتداء عليهن، وأكدت الحديدة، سلطة محلية ومنظمات ومكونات وقبائل، ان هذه الجرائم لن تمر، متوعدة التحالف بالثأر لشرف اليمنيات.

 

وتجلت مظاهر غضب الحديدة وأهليها، الاثنين، في خروج مسيرة جماهيرية غاضبة جابت شوارع مدينة الحديدة مرددة هتافات الإدانة لجرائم التحالف ومرتزقته ووعيد الرد والثأر، للشرف اليمني والدماء والأرواح اليمنية.

المسيرة تزامنت مع وقفة احتجاجية كبرى في مدينة الحديدة تنديدا بجريمة إقدام مرتزقة التحالف السودانيين على اغتصاب امرأة خمسينية وطعنها لدى دفاعها عن نفسها في مديرية التحيتا المحتلة جنوبب المحافظة.

وبجانب المشاركة الشعبية، شهدت الوقفة والمسيرة حضور قيادة السلطة المحلية ومديرو المكاتب التنفيذية في المحافظة ورئيس جامعة الحديدة وعمداء الكليات ومشايخ واعيان ووجهاء من مديريات المحافظة.

 

وأكد أبناء الحديدة في بيان صادر عن المسيرة والوقفة أن هذه الجريمة البشعة التي تتنافى مع القيم والأخلاق والأعراف والتقاليد العربية والشريعة الإسلامية وتدينها كافة الأديان السماوية “لن تمر وتحتم على الجميع التحرك للثأر من هؤلاء المرتزقة”.

بيان المشاركين في المسيرة والوقفة ندد بـ “الموقف المخزي للأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والعالم أجمع تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم بشعة ومنها اغتصاب النساء” .. معتبرين أن “هذا الصمت شاهد على تواطؤ دولي مع تحالف ابعدوان وجرائمه”.

ودعا البيان الجيش واللجان الشعبية إلى “الإسراع في الرد المزلزل على هذه الجرائم لدول تحالف العدوان في عقر دارهم”. كما دعا “كل من يستطيع حمل السلاح إلى التوجه لجبهات الدفاع عن العرض والأرض اليمنية الطاهرة حتى يتم دحر المعتدين والمرتزقة من الأراضي اليمنية كافة”.

السلطة المحلية في مدينة الحديدة، من جانبها نددت بجريمة “اغتصاب مرتزق سوداني ضمن قوات تحالف العدوان اليمنية سعده عمر أحمد عكيش في منطقة الحيمة شرق قطابة بمديرية التحيتا السبت الماضي بعد الإعتداء عليها جسديا وإصابتها بعدة طعنات، في جريمة وحشية تتنافى مع الأديان والأعراف والمواثيق الدولية الإنسانية”.

 

وأكدت السلطة المحلية في الحديدة في بيان لها أن “جرائم التحرش والاغتصاب للنساء تؤكد حقيقة إنتهاك تحالف العدوان ومرتزقته للأرض والعرض وحقوق وكرامة اليمنيين” .. مطالبا بـ “موقف رسمي وشعبي للرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي طالت الأعراض وانتهكت الحرمات”.

 

بيان السلطة المحلية في الحديدة جدد دعوة “شعوب العالم إلى موقف واضح إزاء هذه الجرائم التي يتكرر ارتكابها بحق النساء في المناطق المحتلة من قوى تحالف العدوان ومرتزقته”.. معتبرا أن “الصمت على هذه الجرائم وصمة عار في جبين الإنسانية، وشجع تحالف العدوان ومرتزقته على التمادي في جرائمه في محاولة منهم لممارسة شتى أنواع الإذلال لأبناء الشعب اليمني”.

قد يعجبك ايضا