المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي ينتقد “تضليل بومبيو” ويرفض أي التفاف على اتفاق السويد

الحوثي ينتقد “تضليل بومبيو” ويرفض أي التفاف على اتفاق السويد

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، تصريح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بشأن السلام في اليمن، ووصفه بـ “المضلل” .. مجددا رفض أي التفاف على اتفاق السويد وخطة تنفيذه التي اعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في احاطته الأخيرة لمجلس الأمن موافقة الجميع عليها.

 

وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الاثنين: إن “بومبيو يمثل سياسة إدارة البيت الأبيض، التي رفضت قانون الكونغرس (إيقاف الدعم للتحالف العسكري العربي) ووقع رئيسها على الفيتو ضده”.

 

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى: “أي تصريح هو يخدم الأهداف الرافضة لإيقاف العدوان على اليمن، ومحاولة حثيثة لاستمراره استمرارا لتدفق الأموال الخليجية للخزينة الأمريكية كما هو معروف ومعلن من قبل ترامب”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي تابع قائلا: “حديث بومبيو عن السلام تضليل وليس بجديد فهو يتحدث عن أسطوانة مشروخة بهدف تحسين صورته أمام السعوديين بعد تقاريره الاستخباراتية التي تؤكد إرهابيتهم والتي أدت لإقرار قانون جاستا”.

 

وأسقط الحوثي تصريح بومبيو على ما سبقه وقال: “تصريح بومبيو يؤكد أن اجتماع رباعية العدوان كان من أجل التصعيد وليس من أجل السلام، وان لقاء المبعوث مع هانت كان استعراضيا فقط”.. وأردف: ” نحن مع تنفيذ الاتفاق الذي أعلن المبعوث عن موافقتنا عليه في جلسة مجلس الأمن بدون أي التفاف”.

 

وكان عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي دان قبل اربعة أيام، مقترحات من دول التحالف، اعتبرها محاولة للالتفاف على اتفاق السويد، وقال أنها “مخالفة للاتفاق وتعرقل تنفيذه وتؤكد انعدام جديتها في الحل”.

قد يعجبك ايضا