المصدر الأول لاخبار اليمن

المانيا تُدرب جنود سعوديون ومشرعون يهاجمون تغاضيها عن الحرب الوحشية في اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // قال موقع “دويتشه فيله” الألماني، إنه رغم التوترات مع السعودية بسب حرب اليمن، يدرب الجيش الألماني بداية من منتصف هذا العام سبعة جنود سعوديين ليصبحوا ضباطا لاحقا.    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن مصادر في وزارة الدفاع الألمانية، قولها خمسة منهم سيبدؤون تدريبهم لدى القوات البرية […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قال موقع “دويتشه فيله” الألماني، إنه رغم التوترات مع السعودية بسب حرب اليمن، يدرب الجيش الألماني بداية من منتصف هذا العام سبعة جنود سعوديين ليصبحوا ضباطا لاحقا.

 

 ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن مصادر في وزارة الدفاع الألمانية، قولها خمسة منهم سيبدؤون تدريبهم لدى القوات البرية الألمانية في تموز/يوليو المقبل، بينما سيتدرب الاثنان الآخران لدى القوات الجوية الألمانية.

 

وبحسب البيانات، سيتلقى سبعة جنود سعوديين آخرين دورات لتعلم اللغة الألمانية في ألمانيا اعتبارا من تموز/يوليو المقبل، ليبدأوا بعد ذلك الانخراط في التدريب لدورات الضباط عام 2020.

 

 وذكر الموقع أن مشرعين ألمان اتهموا الحكومة الألمانية بالتغاضي عن الحملة السعودية الوحشية على اليمن.

وتقود السعودية منذ عام 2015 تحالفا عدوانيا على اليمن،صنفت بيانات الأمم المتحدة، هذه الحرب بـ أسوأ كارثة إنسانية حاليا على مستوى العالم، ويعود برنامج تدريب الجنود السعوديين إلى زيارة قامت بها وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين للعاصمة السعودية الرياض في كانون أول/ديسمبر عام 2016.

قد يعجبك ايضا