المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط اليمنية تحذر من إنتهاء المشتقات النفطية خلال شهر

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// حذرت شركة النفط اليمنية من عودة أزمة المشتقات النفطية في حال استمر تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية المحملةبالمشتقات النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة.   وقال الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي في تصريح خاص بوكالة الصحافة اليمنية: “أن التحالف احتجز أربع سفن نفطية جديدة إضافة إلى العشرالسفن المحتجزة […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت شركة النفط اليمنية من عودة أزمة المشتقات النفطية في حال استمر تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية المحملةبالمشتقات النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة.

 

وقال الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي في تصريح خاص بوكالة الصحافة اليمنية: “أن التحالف احتجز أربع سفن نفطية جديدة إضافة إلى العشرالسفن المحتجزة حيث بلغ عدد السفن المحتجزة 14 سفينة تحمل على متنها 111 الف طن من مادة البنزين و173 الف طن من مادة الديزل وتكفي لمدة شهر كامل دون وجود اختناقات تموينية إذا تم الافراج عنها.

وأكد الشباطي رفض شركة النفط للقرار 75 لسنة 2018م الذي اتخذته اللجنة الاقتصادية في عدن واتخذته مرجعاً قانونياً لاحتجاز السفن مشيراً إلى أن هذا القرار الاجرامي هو سبب معاناة الشعب اليمني.

وشهدت العاصمة صنعاءوبقية المحافظات هذا الاسبوع انفراجة في أزمة المشتقات النفطية بعد توزيع كميات البنزين والديزل التي وصلت على متن السفينتين “ميرا” و”نافرينوا” على المحطات.

وفي نفس السياق يواصل موظفوا شركة النفط اعتصامهم المفتوح أمام مقر الأمم المتحدة لليوم التاسع عشر على التوالي لمطالبتها بالضغط على تحالف العدوان للافراج عن السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان وتسهيل وصولها إلى ميناءالحديدة.

قد يعجبك ايضا