المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير أممي يكشف عن مقتل 8 مهاجرين أثيوبيين في عدن

ترجمة خاصة : وكالة الصحافة اليمنية// قالت منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة يوم الخميس إن ثمانية مهاجرين أفارقة على الأقل لقوا حتفهم وهم من المهاجرين الأثيوبيين الذين وصولوا إلى محافظة عدن المحتلة، محذرين من أن الآلاف يعيشون في “ظروف غير إنسانية”. وقالت المنظمة الدولية للهجرة إنهم ماتوا بسبب المضاعفات المرتبطة بالإسهال المائي الحاد في مستشفى […]

ترجمة خاصة : وكالة الصحافة اليمنية//

قالت منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة يوم الخميس إن ثمانية مهاجرين أفارقة على الأقل لقوا حتفهم وهم من المهاجرين الأثيوبيين الذين وصولوا إلى محافظة عدن المحتلة، محذرين من أن الآلاف يعيشون في “ظروف غير إنسانية”.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إنهم ماتوا بسبب المضاعفات المرتبطة بالإسهال المائي الحاد في مستشفى ابن خلدون في لحج.

وقال محمد عبدي خير ، مدير العمليات والطوارئ في المنظمة الدولية للهجرة: “أشعر بحزن عميق لوفاة هؤلاء المهاجرين الثمانية ، الذين كانوا من بين آلاف المهاجرين المحتجزين في ظروف يرثى لها في عدن”.

” وتابع لقد شجبنا هذه السياسة للسلطات ، وحثها على اتخاذ نهج إنساني تجاه الهجرة غير الشرعية”.

وقال إن المنظمة الدولية للهجرة لديها أدلة على أن الحراس أطلقوا النار على المهاجرين في استاد رياضي في عدن ، معقل حكومة (هادي) المحتلة ، مما أسفر عن إصابة اثنين وترك شاب في سن المراهقة “مشلولًا مدى الحياة”.

وأضاف “المنظمة الدولية للهجرة على استعداد لدعم اليمن والشركاء الإقليميين الآخرين لتحديد الاستجابات المستدامة للهجرة غير النظامية ، والتي لا تنطوي على سوء معاملة المهاجرين المستضعفين وتحترم القانون الدولي احتراماً تاماً..أنا قلق للغاية من أن هذا الوضع الأليم سوف يتدهور أكثر”.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن حوالي 5000 مهاجر أفريقي ، معظمهم من الإثيوبيين وبعضهم من الصومال ، محتجزون حالياً في معسكرات مؤقتة في معاقل حكومة (عدن) في لحج وأبين وعدن.
وأضافت أن أكثر من 1400 شخص “احتُجزوا” في معسكر لحج وحده.

قد يعجبك ايضا