المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب الرئيس الامريكي السابق يدعو إلى إنهاء الدعم الأمريكي للحرب السعودية في اليمن

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

طالب المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في عهد أوباما جون بايدن بإنهاء المساعدات الأمريكية العسكرية للسعودية في أول موقف رئيسي وسياسي له منذ إعلانه الترشح لمنافسة ترامب.

ويعد قرار بايدن بالتركيز على القضية اليمنية علامة واضحة على أنه يعتزم الاعتماد على خبرته الطويلة وسجله في السياسة الخارجية حيث يضع مطالبته بدور القائد الأعلى.

وبالنسبة لمسألة تورط الولايات المتحدة في الحرب على اليمن ، فإن بايدن متحالف مع المجموعة الديمقراطية في مجلس الشيوخ بأكملها – وحتى بعض الجمهوريين – الذين يريدون من الرئيس أن يوقف الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية هناك ، والتي أشعلت أزمة إنسانية هائلة.

وقالت “واشنطن بوست” بأن بايدن قال بأنه حان الوقت لإنهاء الحرب وقطع الدعم الإمريكي المقدم للسعودية وإلغاء الشيك الفارغ الذي قدمته إدارة ترامب للسعودية بسبب إدارتها لتلك الحرب”.

هذا ومن المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ اليوم الخميس على ما إذا كان سيتم إلغاء حق النقض الذي يتمتع به الرئيس ضد القرار الذي استند إلى قانون قوى الحرب لأول مرة ، والذي وافق عليه مجلسي الكونغرس في أبريل، حيث سيوجه القرار ترامب لإخراج القوات المسلحة الأمريكية من المشاركة في الحرب في اليمن.