المصدر الأول لاخبار اليمن

انعقاد اللقاء السنوي الثاني لبنك الطعام بصنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أن اليمنيين يؤسسون اليوم في ظل مواجهة العدوان ليمن قوي يستطيع الدفاع عن نفسه، والخروج من الوصاية التي تريد إذلاله وتجويعه وإخضاعه.
جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الثاني الموسع لبنك الطعام الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وعدد من رجال المال والأعمال تحت شعار ” يمانيون ضد الجوع”.

وأوضح الجنيد أن الشعب اليمني سينتصر بإرادة أبنائه وتكافلهم، وتلاحم كل شرائح المجتمع ضد العدوان السعودي الذي يستهدف اليمن ومقدراته.
وأشاد السامعي بفكرة بنك الطعام وتأسيسه من قبل الخيرين تجار ورجال أعمال، الذين استشعروا المسؤولية تجاه مجتمعهم، ووجهوا برامج هذا البنك لتوفير الطعام لشريحة الفقراء والمحتاجين، والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

لافتاً إلى أن دورهم في توفير احتياجات المجتمع من السلع والبضائع والأدوية وتبنيهم للمشاريع الانسانية يحقق التكافل في أوساط المجتمع، وأن دورهم لا يقل أهمية عما يقدمه أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الشرف.

ووجه نائب رئيس الوزراء دعوة لكل الخيرين والمقتدرين للمساهمة في مشاريع بنك الطعام اليمني، ودعم برامجه التي تستهدف شرائح المجتمع الأشد فقراً والمحتاجين والنازحين.

من جانبه أوضح رئيس المجلس الأعلى لبنك الطعام اليمني نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح، أن ما يقدمه رجال المال والأعمال في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه الشعب يبعث على الفخر والاعتزاز.

ولفت صلاح إلى أن البنك بادر خلال العام المنصرم بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية، استفاد منها بصورة دائمة نحو 150 ألف فرد، بالإضافة إلى استفادة ما يقارب 167 ألف فرد عبر المشاريع الموسمية والطارئة.

وهذا وتم خلال اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس الأعلى ومجلس أمناء بنك الطعام استعراض تقرير البنك للعام 2018م، وخطته للعام الحالي بالإضافة إلى نتائج حملة ” على الحاصل” التي نفذها بنك الطعام خلال العام الماضي.

قد يعجبك ايضا