المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مكتب الرئاسة يحمل برنامج الغذاء العالمي مسئولية تلف المساعدات المقدمة للشعب اليمني

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// حمل مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد منظمة الغذاء العالمي مسئولية تلف المساعدات وعدم وصولها إلى مستحقيها بإعتبارها مساعدات قدمت أساساً للشعب اليمني، وأكد أن المنظمة تتحمل مسئولية أي خلل يتسبب بتلف تلك المساعدات.   وفي اللقاءالذي جمعه اليوم بالممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي ستيفن اندرسون_ أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
حمل مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد منظمة الغذاء العالمي مسئولية تلف المساعدات وعدم وصولها إلى مستحقيها بإعتبارها مساعدات قدمت أساساً للشعب اليمني، وأكد أن المنظمة تتحمل مسئولية أي خلل يتسبب بتلف تلك المساعدات.

 

وفي اللقاءالذي جمعه اليوم بالممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي ستيفن اندرسون_ أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أحمد حامد أن الجهات المعنية شكلت لجان تحقيق لمراجعة الإجراءات الحكومية بشأن المواد الغذائية الفاسدة والتالفة التي تم ضبطها في عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية تتبع برنامج الأغذية العالمي.

 

وأوضح حامد بأنه سيتم محاسبة أي جهة لم تقم بدورها على أكمل وجه، وعلى المنظمات بدورها العمل بالمثل ومراجعة سياساتها وإجراءاتها في الجمهورية اليمنية لضمان عدم تكرار وصول مواد فاسدة أو منتهية.

 

وجدد حامد التأكيد على أهمية أن تدرس الأمم المتحدة عن سبل وآليات أخرى أكثر ضماناً من المساعدات الغذائية التي تتعرض للتلف وسوء التخزين قبل أن تصل إلى المواطنين المستحقين لها، والتي من أهمها الآلية المقترحة التي قدمتها سلطات صنعاء في وقت سابق وذلك بتحويل المساعدات الإنسانية إلى مساعدات نقدية يتم تحويلها إلى حسابات المستفيدين مباشرة وذلك لتجاوز الكثير من الأخطاء وتبديد نسبة كبيرة منها في النقل والتشغيل والتخزين.

 

ولفت حامد إلى أن معظم الأغذية تصل إما فاسدة أو مسوسة أو منتهية وهي مساعدات حُسبت على أنها مقدمة للشعب اليمني ولهذا يجب أن تصل إلى مستحقيها وتلفها أو عدم وصولها هو خلل تتحمل المنظمات مسؤوليته.

قد يعجبك ايضا