المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة نظافة غير مسبوقة في مديرية الثورة

حملة نظافة غير مسبوقة في مديرية الثورة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتواصل في مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء فعاليات حملة نظافة غير مسبوقة تتزامن مع عيد العمال وقدوم شهر رمضان المبارك وتشهد مشاركة واسعة من أهالي المديرية.

 

الحملة التي حضر تدشينها عضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي ومدير عام المتابعة والتقييم في أمانة العاصمة صنعاء عبد الحليم السكري ومدير النظافة في منطقة الحصبة فهد رفيق ومدير النظافة في منطقة سبأ ماجد غالب؛ تشهد حشدا للآليات ومعدات نظافة.

وتستمر الحملة التي دشنت الخميس طوال شهر رمضان حسبما أعلن وكيل أمانة العاصمة حسين المرتني .. أملا “التعاون من الجميع سواء شخصيات اجتماعية أو رجال مال أو خيرين وكل من تهمه هذه العاصمة الجميلة والرائعة حتى تصبح لائقة للجميع وتستقبل الشهر الفضيل بنظافة الاحياء ونظافة القلوب”.

 

مدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني دعا من جانبه جميع أبناء المديرية وأصحاب المحلات التجارية المختلفة إلى “الإسهام بفاعلية في حملة النظافة الواسعة والمشاركة في النظافة أمام محلاتهم وكل مواطن أمام منزله كون النظافة جزء من الإيمان ودليل على نظافة وطهارة القلوب”.

الدرواني قال: إن هذه الحملة تأتي استجابة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ولقيادتنا السياسية وتنفيذا لتوجيهات امين العاصمة الأستاذ حمود عباد بتنفيذ حملة نظافة واسعة قبيل شهر رمضان المبارك وتزامنا مع عيد العمال ونحيي في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال النظافة في إظهار العاصمة بالشكل اللائق”.

 

وبدوره ثمن مدير النظافة في منطقة الحصبة بمديرية الثورة فهد رفيق “مشاركة أهالي المديرية في تنظيف الأجزاء الأمامية لمنازلهم في توجه يدعو إلى ترسيخ مفاهيم النظافة وثقافتها في أوساط المجتمع” .

وأوضح رفيق أن “الحملة الواسعة للنظافة تستهدف إزالة المخلفات والأتربة وكشط الشوارع وإزالة القمامة والمخلفات من الجزر وأمام المحلات، إضافة للأعمال المعتادة لعملية النظافة اليومية حيث بلغ عدد الزفات 15 زفة التي تم رفعها بالقلابات” .