المصدر الأول لاخبار اليمن

عمران.. حملة بيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا

  //وكالة الصحافة اليمنية//   دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي اليوم الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بالمحافظة والتي تنفذها وزارة المياه والبيئة.   وأشاد وكيل محافظة عمران، في تدشين الحملة التي تستمر 9 أيام وتستهدف المديريات التي تشهد تفشي لوباء الكوليرا وتشمل عمران، […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومعه القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي اليوم الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بالمحافظة والتي تنفذها وزارة المياه والبيئة.

 

وأشاد وكيل محافظة عمران، في تدشين الحملة التي تستمر 9 أيام وتستهدف المديريات التي تشهد تفشي لوباء الكوليرا وتشمل عمران، جبل يزيد والعشة، بجهود وزارة المياه والبيئة من خلال الحملات البيئية لمكافحة الكوليرا.

 

ووجه المتوكل الجهات المعنية إلى العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة الأمراض والأوبئة والتعاون مع الفرق العاملة في الحملة وبما يحقق الأهداف المرجوة منها.

 

ودعا المواطنين في مديريات عمران وجبل يزيد والعشة إلى التفاعل مع الحملة والاهتمام  بالثقافة التوعوية حول النظافة الشخصية كونها تعد من أساسيات الوقاية من الكوليرا.

 

من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن هذه المرحلة الثانية من الحملة تعتبر امتدادا للمرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة بأمانة العاصمة في 24 إبريل الماضي وسيتم استكمال بقية المراحل للحملات البيئية في محافظات الجمهورية للمديريات التي تشهد تفشي للوباء.

 

وأوضح الغزالي أن الحملات البيئية التي تنفذها وزارة المياه والبيئة تأتي ضمن الأنشطة والجهود الرامية لمكافحة الكوليرا وثمره لجهود وزير المياه والبيئة في التنسيق والشراكة مع الشركاء والمانحين.

 

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة بمحافظة عمران نائف علي الحايطي إلى أن الحملة تستهدف المستنقعات والمجاري المكشوفة وأماكن تكدس القمامة.

 

ولفت الحايطي إلى أنه يشارك في الحملة 40 شخص يعملون ضمن فرق الرش الرذاذي والضبابي و60 من عمال النظافة بالمحافظة .. مبينا أنه سيتم استهداف المواقع بحسب المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع الهيئة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا