المصدر الأول لاخبار اليمن

الحصار يهدد حياة 3000 مريض بالسرطان في إب

الحصار يهدد حياة 3000 مريض بالسرطان في إب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يتهدد حصار التحالف حياة 3000 مريض بالسرطان في محافظة إب بينهم 400 طفل وطفلة، توشك أدويتهم الكيماوية على النفاذ، بحسب نداء استغاثة اطلقته السبت، المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في المحافظة.

 

وقالت المؤسسة: إن “الأصناف الدوائية الكيماوية والمساعدة في وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة لها على وشك النفاد خلال الأسابيع القليلة القادمة ما يهدد حياة ثلاثة آلاف و 150 مريضاً بالسرطان”.

 

مدير فرع المؤسسة في المحافظة، بليغ الطويل تحدث عن “صعوبات تواجه المؤسسة بسبب توقف الدعم وارتفاع عدد المصابين بالسرطان”، وقال: “50 بالمائة من أصناف أدوية السرطان غير متوفرة لدى المؤسسة وغير قادرة على توفيرها”.

 

الطويل أوضح في مؤتمر صحافي أن “عدد الحالات المصابة بالسرطان المسجلة بالمؤسسة وصل إلى ثلاثة آلاف و150 حالة بينهم 400 طفل، و 800 حالة من النازحين، تتردد 50 حالة يوميا على وحدة الأمل التابعة للمؤسسة”.

 

وناشد مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في إب “الجميع تحمل مسؤولياتهم الإنسانية تجاه مرضى السرطان ودعم المؤسسة لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الطبية وأنشطتها الخيرية لهم .. منوها بأن “غالبية المرضى من الأسر الأشد فقراً”.

 

من جانبه، دعا وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري إلى “سرعة إيجاد موارد ثابتة لفرع مؤسسة مكافحة السرطان”، وطالب “المنظمات الدولية والإغاثية ورجال الأعمال مد يد العون للمؤسسة التي أوشكت على إيقاف خدماتها للمرضى الذين يتزايد عددهم بشكل يومي”.

قد يعجبك ايضا