المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو البعثات الدبلوماسية لاستئناف نشاطها من صنعاء

الحوثي يدعو البعثات الدبلوماسية لاستئناف نشاطها من صنعاء

 خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية إلى العودة لمقارها في العاصمة صنعاء واستئناف نشاطها الدبلوماسي منها بدلا عن وضعها الراهن وممارسة نشاطها من خارج الاراضي اليمنية.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” نشرها منتصف ليل الأحد: “لقد أثبت الزمن أن قرار نقل السفارات إلى عدن كان قرارا سياسيا خاطئا، وأن مبرر المخاطر الأمنية كان فقاعة لبدء مؤامرة العدوان”.

 

وتابع عضو مجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدته مخاطبا ممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية لدى اليمن : “اليوم نقول للبعثات الدبلوماسية: حان الوقت لعودتكم إلى مقار أعمالكم بالعاصمة بدلا من التزاحم في سفارة واحدة”.

 

وتشير تغريدة عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي إلى وضع البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية لدى اليمن ولحاقها بهادي وحكومته في المهجر بالعاصمة السعودية الرياض، وازدحام السفراء في مبنى سفارة اليمن في السعودية للقاء مسؤولي حكومة هادي فيها، بخلاف البروتوكول الدبلوماسي الدولي.

وما تزال صنعاء العاصمة الرسمية للجمهورية اليمنية وتشهد والمحافظات التي تخضع لسلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، حالة من الأمن العام والاستقرار الأمني تفتقدها المحافظات التي تخضع لسيطرة التحالف والسلطات الموالية له بشهادة بعثات منظمات الأمم المتحدة ولجنة خبراء مجلس الأمن بشأن اليمن.

قد يعجبك ايضا