المصدر الأول لاخبار اليمن

حجة.. وزارة المياه والبيئة تدشن حملة بيئية لمكافحة نواقل الكوليرا

//وكالة الصحافة اليمنية//   دشنت وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حملة بيئية لمكافحة نواقل الكوليرا تستمر لمدة اسبوع في مديريتي مدينة حجة والمفتاح بمحافظة حجة.   وأوضح وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة محمد الوادعي, أن هذه الحملة أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية المتواصلة للحد من الكوليرا.   وأكد [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

دشنت وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حملة بيئية لمكافحة نواقل الكوليرا تستمر لمدة اسبوع في مديريتي مدينة حجة والمفتاح بمحافظة حجة.

 

وأوضح وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة محمد الوادعي, أن هذه الحملة أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية المتواصلة للحد من الكوليرا.

 

وأكد الوكيل الوادعي أن الحملة تهدف للقضاء على نواقل الكوليرا من خلال استهداف المستنقعات والمجاري المكشوفة بالرش الرذاذي وكذا نقل المخلفات واستهداف أماكن تكدس القمائم بالرش الضبابي.

 

ولفت إلى الجهود التي تبذلها قيادة وزارة المياه في توفير الدعم للحملات البيئية من خلال, تعزيز التعاون مع المانحين لمساندة جهود الوزارة للحد من الوباء ناهيك عن الجهود المبذولة لتطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي.

 

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي إلى أن هذه المرحلة الثالثة من الحملة تعتبر امتدادا للمرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة بأمانة العاصمة في 24 إبريل الماضي .

 

وبين الغزالي أنه يجري تنفيذ هذه الحملة بمحافظة حجة بالتزامن مع الحملات البيئية الجاري تنفيذها في محافظتي صنعاء وعمران وسيتم استكمال بقية المراحل للحملات في محافظات الجمهورية للمديريات التي تشهد تفشي للوباء.

 

وحث كافة الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود وبما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة للحملة .

 

وفي التدشين استعرض مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة حجة علي الضلعي برنامج الحملة والمواقع المستهدفة بناء على المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع الهيئة بالمحافظة .

 

وأشار الضلعي إلى أن الفرق تضم ٩٧ شخصا منهم ٤٠  شخصا ضمن فرق الرش الرذاذي والضبابي و٣٧ من عمال النظافة، إضافة الى فرق التوعية والمشرفين.

 

وأكد أنه تم تجهيز الفرق بكافة المعدات والمواد المطلوبة .. لافتا إلى الدور الذي تضطلع به فرق التوعية من خلال نشر الثقافة التوعوية في أوساط المجتمع بأهمية النظافة الشخصية وطرق الوقاية من وباء الكوليرا.