المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 1100 سجين تم الإفراج عنهم بمناسبة شهر رمضان

تقرير خاص//وكالة الصحافة اليمنية// يصادف الـ 8 من رمضان اليوم الوطني للسجين الذي أعلنته اللجنة الثورية في 2016م، وهناك استعدادت مكثفة لدى سلطات صنعاء للإحتفاء بهذا اليوم بمئآت وآلاف السجناء، في لفته مسئولة تعبر عن متابعة سلطات المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ للسجناء وإهتمامها بهم بإعتبارهم مواطنين يمنيين لهم حقوقهم الكاملة المنصوص عليها في الدستور والقانون. [...]

تقرير خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

يصادف الـ 8 من رمضان اليوم الوطني للسجين الذي أعلنته اللجنة الثورية في 2016م، وهناك استعدادت مكثفة لدى سلطات صنعاء للإحتفاء بهذا اليوم بمئآت وآلاف السجناء، في لفته مسئولة تعبر عن متابعة سلطات المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ للسجناء وإهتمامها بهم بإعتبارهم مواطنين يمنيين لهم حقوقهم الكاملة المنصوص عليها في الدستور والقانون.

 

اللجنة العلياء لرعاية السجناء تبذل جهود كبيرة في مجال رعاية السجناء والسجون وذلك بتسهيل عملية البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم وبالتالي تحديد من يشملهم قرار العفو العام الذي وجه به السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي قضى بالعفو عن المعسرين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

ويشرف على عملية الإفراج عن السجناء المعسرين المجلس السياسي الاعلى ومجلس القضاء وتتعاون في ذلك السلطة المحلية والأجهزة الامنية في كل المحافظات اليمنية وقد استفاد المئآت من توجيهات السيد القائد منذ اسبوعين تقريباً، حيث أفرج عن 440 سجينا خلال الفترة من ١٧ابريل وحتى ٢٧ابريل المنصرم.

 

وأفرج عن 718 سجيناً من المغرر بهم في عموم المحافظات خلال الفترة من 23 ابريل إلى الـ 10 من مايو، وتستمر اللجان وأجهزة القضاء والأمن في تقييم السجون والسجناء لإطلاق سراح المعسرين والذين قضوا ثلاثة أرباع المدة في شهر رمضان المبارك بحسب توجيهات السيد القائد.