المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يخاطب غريفيث بشأن “المرتبات” بعد “الانتشار”

الحوثي يخاطب غريفيث بشأن “المرتبات” بعد “الانتشار”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي استمرار التحالف بقيادة السعودية والإمارات في فرض عقاب جماعي على اليمنيين عبر ايقاف المرتبات والحصار وتساهل الأمم المتحدة حيال ذلك بالمخالفة للقوانين الدولية .. مخاطبا المبعوث الأممي إلى اليمن بأن صرف المرتبات حق للموظفين لا تفضلا من أحد.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” نشرها فجر الأحد: “معاقبة الشعب اليمني بإيقاف المرتبات والحصار والتجويع والعدوان يتنافى مع القانون الدولي الانساني ومع خطة السلام التي دعمناها بمبادرات متعددة واخرها إعادة الانتشار في الموانئ”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي مضى يقول في تغريدته مخاطبا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، قائلا: “على المبعوث أن يعلم أن تسليم المرتبات حق للموظفين وليس تفضلا من قبل المرتزقة فالاقتصاد اليمني ملك الشعب”.

 

وكان محمد الحوثي علق على على حديث التحالف وحكومة هادي عن رواتب موظفي الدولة. وقال: “استغرب صنيع المرتزقة، يحاولون أن يجعلوا من الرواتب ورقة ضغط وكأنهم يدفعون الرواتب من خزائنهم المعمرة بمال الارتزاق!”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي محمد الحوثي في تغريدة له منتصف ليل الأربعاء الفائت، قائلا: “الرواتب لا مساومة عليها عند من يهمه أمر الوطن وأبنائه، ومع كل تأخير يزداد السخط ضد العدوان ومرتزقته، وليست بطولة”.

 

وختم القيادي البارز في “أنصار الله” محمد علي الحوثي سلسلة تغريداتها فجر الخميس، قائلا: “الوطنية ليست شعار يحمل على ظهر دبابة الغازي بل موقف يرفض المحتل بالبذل والتضحية بالمال والدم كما يجسده الحفاة الشعث”.