المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء سلامي: اميركا غير قادرة ولا تجرؤ على شن حرب ضد ايران

اللواء سلامي: اميركا غير قادرة ولا تجرؤ على شن حرب ضد ايران

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

قال قائد قوات الحرس الثوري الإيرانية اللواء حسن سلامي اليوم الأحد إن الولايات المتحدة الأمريكية “غير قادرة ولا تملك الجرأة على شن الحرب ضد إيران”، وفق وكالة أنباء فارس.

ونقلت الوكالة عن النائب في البرلمان الإيراني محمد علي بورمختار قوله إن اللواء سلامي شارك في اجتماع مغلق للبرلمان حضره مسؤولون عسكريون وقدم فيه تقريرا حول “برامجه القادمة”.

وأشار بورمختار إلى أن سلامي قال إن إرسال الولايات المتحدة لحاملة الطائرات للمنطقة هو “بمثابة حرب نفسية تسعى أميركا من ورائها لتخويف الشعب وبعض المسؤولين العسكريين من وقوع الحرب”.

ولفت سلامي إلى أن “ما يمنع ذلك (شن حرب) هو قوة قواتنا المسلحة من جانب، ونقاط الضعف لحاملات الطائرات الأميركية من جانب آخر، لذا فان أميركا لن تقدم على مثل هذه المخاطرة”.

من جهته، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة  إن “أميركا لا تقدر على الحرب بسبب القوة الدفاعية لإيران وهشاشة حاملات الطائرات الأميركية”.

وفي تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية قال فلاحت بيشة إن الويلات المتحدة “استنفدت أميركا آخر أوراقها أما إيران فلا تزال تحتفظ بأوراقها”، مضيفا: “سيرون بأنفسهم أن موضوع إيران يختلف عن أي بلد آخر”.

وتابع: “الأميركيون يعلمون أنهم لا يمتلكون إمكانية الحرب مع إيران وصواريخنا دقيقة بمدى 2000 كيلومتر، وحاملة الطائرات الأمريكية تبعد 500 كيلو متر”، في إشارة إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن.

وردا على حديث الرئيس الأمريكي عن الاتصالات مع طهران، لفت المسؤول الإيراني إنه “لتوفير أجواء التفاوض على الأميركيين أن يتراجعوا عن بعض سياساتهم”، مضيفا: “لن يتصل أحد من إيران بترامب وفي النهاية ستضطر واشنطن لتقديم عروض تفاوض أكثر جدية”.