المصدر الأول لاخبار اليمن

بلحاف: احتجاز السعودية لـ”بن كدة” يأتي في إطار محاربة المهرة أرضا وانسانا

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أكد عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن احتجاز السعودية، للمحافظ السابق، ووزير الدولة في حكومة هادي، محمد عبد الله بن كدة، يأتي في اطار محاربة المهرة أرضا وانسانا. ووصف بلحاف، في منشور له على صفحته بـ”الفيس بوك”، احتجاز السعودية لـ”بن كدة”، ومنعه من السفر ووضعه تحت الاقامة […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أكد عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن احتجاز السعودية، للمحافظ السابق، ووزير الدولة في حكومة هادي، محمد عبد الله بن كدة، يأتي في اطار محاربة المهرة أرضا وانسانا.

ووصف بلحاف، في منشور له على صفحته بـ”الفيس بوك”، احتجاز السعودية لـ”بن كدة”، ومنعه من السفر ووضعه تحت الاقامة الجبرية، “بالأمر غير المقبول، ولا يحق لها فعل ذلك”.

 

واشار أحمد بلحاف، إلى أن هذا الإجراء السعودي ليس بجديد، حيث سبق، “وأن مُنع  رمز من رموز المهرة في فترة سابقة من مغادرة الأراضي السعودية، وظل محجوزا لفترة طويلة”. وقال بلحاف: “علينا أن نعي جيداً ان كل هذا يأتي في إطار محاربة المهرة أرضاً وانساناً وما نراه اليوم، ليس ببعيد عن ممارسات النظام السعودي الذي يستهدف أبناء قبائل المهرة، في نطاق حكمه، والتي وصلت إلى حد عرقلة اجراءاتهم في استخراج اوراقهم الثبوتية”.

 

ولفت إلى أن هذه الاجراءات أدت الى عرقلة أبناء المهرة، في اجراءات العلاج والتعليم وحرية التنقل، والزواج بل وصل بهم الامر الى مضايقتهم في دفن الموتى، إلا باجراءات بالغة الصعوبة”.

وأضاف بلحاف: “لست نادماً على ترك العيش في ذلك البلد؛ ليس كُرهاً في أهله، ولكن في نظامه الذي بطش وانتهك حق كل من يعيش على تلك البقعة”.

 

وأكد أن الممارسات السعودية في المهرة لم تنتهي فحسب، بل تمددت السعودية مستغلة ظروف الحرب على اليمن بعد 2015م، لتصل الى محافظة المهرة شرق اليمن، وتمارس كل أساليب الاحتلال والعدوان في ضرب أمن واستقرار المهرة بادواتها ومالِها وجنودِها”.

قد يعجبك ايضا