المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق الإنسان تدعو إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم التحالف بحق المدنيين

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها طيران التحالف صباح اليوم الخميس باستهداف منازل المدنيين في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء، تسبب في مقتل 6 مدنيين منهم 4 أطفال وإصابة 71 آخرين بينهم نساء وأطفال.   واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان صادر عنها أن استهداف […]

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها طيران التحالف صباح اليوم الخميس باستهداف منازل المدنيين في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء، تسبب في مقتل 6 مدنيين منهم 4 أطفال وإصابة 71 آخرين بينهم نساء وأطفال.

 

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان صادر عنها أن استهداف المدنيين وتوجيه الهجمات المُباشرة صوب الأحياء السكنية، جريمة حرب تستوجب الملاحقة الجنائيةَ الدولية لكل من شارك في ارتكابها وتقديمهم للقضاء الدولي كمجرمي حرب.

 

وطالبت الوزارة بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات المُرتكبة بحق المدنيين في اليمن.

 

 

وحملت قيادات تحالف العدوان المسؤولية القانونية والجنائية وكل من زود وخطط وشارك وبرر لهذه الجريمة أو أي جريمة أخرى.

 

كما حملت وزارة حقوق الإنسان، الدول التي تزود تحالف العدوان بالسلاح وتشاركه في ارتكاب مثل هذه الجرائم وفي طليعتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

وقالت ” كما لا نعفي الأمم المتحدةَ من المسؤولية ولا هيئاتها المعنية بصون الحياة البشرية والتي تخلت عن مهامّها ولم تتخذ أي خطوات من شأنها إيقاف العدوان ورفع الحصار”.

 

ودعت وزارة حقوق الإنسان أحرار وشرفاء العالم والمنظمات المحلية والدولية إلى إدانة جرائمِ العدوان وتوثيقها وإصدار التقارير عنها على أوسع نطاق لكشف وتعرية همجية وإجرام العدوان.

 

 

 

قد يعجبك ايضا