المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تعيق إسعاف جرحى ومرضى صنعاء للخارج

الأمم المتحدة تعيق إسعاف جرحى ومرضى صنعاء للخارج

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، عن تلقي عروض من دول عدة لعلاج المرضى والجرحى اليمنيين المتعذر علاجهم داخل اليمن .. متهما الأمم المتحدة بإعاقة هذه العروض بزعم قيامها باللازم وانعدام الحاجة لأسعاف المرضى والجرحى.

 

وقال ناطق “أنصار الله” ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام في تغريده له على منصة “تويتر” نشرها منتصف ليل الجمعة: إن “المأساة كبيرة ناجمة عن العدوان والحصار والاستهداف المتكرر للمدنيين من جرحى ومعاقين ومرضى”.

 

وكشف عبد السلام عن عرض دول عدة إسعاف المرضى والجرحى إليها، وقال: “لقد عرضت دول عدة استعدادها لإجراء العلاج إلا أنه وللأسف الشديد تتلقى رداً سلبياً من الأمم المتحدة بادعائها أنها تقوم باللازم وألا حاجة لأي مساعدة”.

 

واختتم رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام تغريدته بالتساؤل: “نسأل لماذا هذه الإعاقة من قبل المؤسسة الأممية؟!” في إشارة إلى مشاركة الأمم المتحدة في احكام الحصار والحظر الجوي المفروض على اليمن من تحالف بقيادة السعودية والامارات.

 

يذكر أن الحظر الجوي المتواصل على مطار صنعاء الدولي من التحالف منذ أربع سنوات وبصورة كلية منذ ثلاث سنوات ويزيد، يستثني فقط طائرة مبعوث أمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن وبعثات منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن.