المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 3 مسلحين في مواجهات عنيفة بين مرافقي مسؤلين موالين لهادي في تعز

تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر ميدانية أن ثلاثة مسلحين قتلوا وأصيب آخرون في اشتباكات مسلحة بين مرافقي مسؤول حكومي وأقارب محافظ تعز السابق أمين محمود في مديرية المسراخ جنوب تعز، وقالت المصادر إن اشتباكات اندلعت، مساء السبت، بين مرافقي مدير مديرية المسراخ يحيى إسماعيل وبين أقارب فيصل عبدالجليل محمود، وقتل في الاشتباكات ثلاثة من مرافقي يحيى إسماعيل، حيث قام مرافقو الأخير بقصف ومداهمة منزل أمين محمود محافظ تعز السابق، وقاموا بإتلاف محتوياته وتكسير السيارات في فناء المنزل.

وفي اشتباكات أخرى شهدتها المحافظة، أصيب قائد حراسة مدير أمن تعز، في حملة أمنية مع مسلحين يتبعون “غزوان المخلافي” شمال المدينة.

وقال مركز الإعلام الأمني إن الحملة الأمنية اشتبكت مع العناصر المطلوبة أمنياً، والفارين من وجه العدالة أثناء ملاحقتهم شمال مدينة تعز، وأدت الاشتباكات إلى إصابة قائد حراسة مدير الأمن منصور الأكحلي المشارك في الحملة.

وكان وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي التابع لحكومة المستقيل (هادي)، قال على صفحته في فيسبوك، إنه من المعيب أن تقف الأجهزة الأمنية والعسكرية متفرجين لما يجري في المسراخ من قتل ونهب وإقلاق لحياة الناس. وأضاف الأكحلي، إنه رغم صيحات المناشدة والاتصالات التي لم تنقطع لتأكيد خطورة ما يجري، وما سيترتب على ذلك في إطار المديرية، وجاء طلبهم التدخل لإنقاذ الموقف والعمل على تفادي التوسع لما يجري؛ “لكن المحير أننا لم نفهم ضبط النفس الذي تحلت به تلك الأجهزة كل هذا الوقت وظلت محايدة عن ممارسة دورها”.

قد يعجبك ايضا