المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل أنشطة وحدة صنعاء الرياضية والمنافسة الثقافية تشهد خروج حامل اللقب

تقرير خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل خلال أيام شهر رمضان الكريم على نادي وحدة صنعاء الفعاليات الرياضية والثقافية التي ينظمها النادي للعام الثالث على التوالي بمشاركة أندية الأمانة في عدد من الألعاب الرياضية.
فعلى الملعب المعشب تستمر منافسات كرة القدم حيث يواصل فريقا الأهلي والوحدة حصد النقاط، حيث تمكن لاعبو النادي الأهلي من تجاوز فريق شعب صنعاء بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما فاز وحدة صنعاء على فريق الشرطة أيضاً بأربعة أهداف نظيفة.

المسابقة الثقافية

من جهة ثانية افتتحت منافسات المسابقة الثقافية التي تنظم على هامش البطولة الكروية والتي شاركت فيها عشر فرق تمثل (الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي_ فتيات وحدة صنعاء_ شباب وحدة صنعاء-مؤسسة الثورة- لجنة الحكام- ذوي الاحتياجات الخاصة- فتيات البلياردو- العروبة- المجد بالسبعين- نادي المستقبل للمعاقين)
وشهدت المنافسات في افتتاحها خروج حامل اللقب فريق الوحدة صنعاء على يد لجنة الحكام بنتيجة (10/6) وتواصلت المفاجآت بخروج وصيف الموسم الماضي فريق العروبة بعد خسارته من نادي المستقبل للمعاقين بـ14/ 6.
وتمكنت فتيات الوحدة صنعاء من الفوز على نادي المجد بالسبعين في مباراة قوية انتهت 14/12

عن المنافسة الثقافية التي تتواصل برعاية من رئيس نادي الوحدة أمين جمعان ضمن الموسم الرمضاني قال الأخ أكرم عبيد مشرف المسابقة :

حرصت إدارة النادي على تفعيل النشاط الثقافي ليس في رمضان فقط، ولكن وضعت النشاط ضمن أولوياتها طوال الموسم ونفذت بعض الأنشطة الثقافية، لكن يبقى رمضان ذو خصوصية كبيرة، وتكمن أهمية الأنشطة الرياضية والثقافية في تفعيل الشباب واستيعاب قدراتهم البدنية والذهنية.

عن مستوى المنافسة هذا الموسم قال:

من البداية أكدت البطولة أنها قوية فخروج حامل اللقب الذي يحظى بمشاركين مميزين ولهم باع في المنافسات الثقافية على يد حكام كرة القدم بالأمانة وخروج الوصيف كذلك فريق العروبة القوي، هو تأكيد على أن المنافسة مثيرة، وأن الذين لم يوفقوا في رمضان الفائت، استعدوا جيداً لهذا الموسم.
وأشار بن عبيد إلى أن عودة فتيات الوحدة صنعاء اللاتي حملن اللقب في الموسم قبل الماضي وتحقيق أول فوز لهن يزيد المنافسة قوة وإثارة.


وعن محتوى الأسئلة المطروحة على المتنافسين قال:
نحرص دائما على أن نحيط المشاركين بتاريخ اليمن العريق، بالمعلومات الوطنية والجغرافية والتاريخ، ونترك لهم حيزاً في الجانب الرياضي، كما أن المعلومات تعدها لجنة متخصصة تدقق في المعلومات وتقدمها بشكل سلس للفرق.

وتنمى أكرم في ختام تصريحه التوفيق لجميع المشاركين شباب وفتيات، مؤكدا الحيادية التامة في الطرح وتكافئ الأسئلة.

الفروسية السبت القادم

من جهة ثانية أقرت اللجنة المنظمة لبطولة الوحدة الثانية للفروسية قفز حواجز التي ينظمها النادي بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية إطلاق المنافسة السبت المقبل تحت شعار “خيولنا عودة على صهوات المحبة والسلام.
تشارك فيها فئتي البراعم والأشبال والناشئين على أن تختتم الخميس القادم.

قد يعجبك ايضا