المصدر الأول لاخبار اليمن

الزبيدي يعلن التعبئة العسكرية لبدء عملية تحرير وادي حضرموت من قوات هادي

عدن//وكالة الصحافة اليمنية//

 اعلن الزبيدي عن التعبئة العسكرية العامة وتأسيس محاور قتالية وعملياتيه بهدف تحرير وادي حضرموت وطرد قوات ما تسمى المنطقة العسكرية الاولى التابعة لحكومة “هادي”.

وقال عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في كلمة امام اجتماع قيادات ما تسمى بالمقاومة الجنوبية وميلشيات الحزام الأمني في محافظة المحتلة عدن مساء السبت ان سلميتنا كانت حباً وأملاً في السلام، وبالمقابل كانت حربنا مُرةٌ لا هوادة فيها، فنحن الجنوبيون أهل السلام وفرسان الحرب، ولقد كان الانجاز العسكري الذي حققناه سوياً نتيجة أولية عادلة بالنسبة للوضع الذي كان قائماً، الا ان النتيجة النهائية يجب ان تكون الاستقلال الكامل عن الشمال.

وأضاف الزبيدي يجب ان نكون جاهزين لمواجهة كل المخاطر، فلا شيء سيثنينا عن دورنا ومسؤوليتنا الوطنية، ولا يوجد لدينا سقف الا سقف تطلعات هذا الشعب، حريته واستقلاله وصون كرامته واستعادة دولته وحماية عرضه وسلامة دينه والذود عن أراضه.

واعلن الزبيدي عن تأسيس محاور قتالية وعملياتيه، وكذلك التعبئة العسكرية، وتوحيد القيادة والسيطرة، والإعداد لتغطية كافة الجبهات الحربية.

كما اعلن عن تشكيل غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات ما تسمى المقاومة الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي في وادي حضرموت وسنكلف من نراهم أهلاً لقيادة ذلك العمل.

قد يعجبك ايضا