المصدر الأول لاخبار اليمن

وسائل إعلام سعودية تزعم استهداف الطائف بصاروخ بالستي

وسائل إعلام سعودية تزعم استهداف الطائف بصاروخ بالستي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

روجت وسائل إعلام سعودية وناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تزعم “دوي انفجار عنيف هز مدينة الطائف صباح اليوم الاثنين جراء سقوط صاروخ بالستي على المدينة”، في سياق التهيئة لقمة مكة المزمعة نهاية الشهر.

 

من جهتها القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية لم تعلن حتى لحظة كتابة هذا رسميا عن إطلاقها صاروخا على منشآت عسكرية أو اقتصادية في مدينة الطائف. ما أكد الاهداف السياسية لترويج السعودية لقصف الطائف بصاروخ بالستي.

 

ونفى نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) محمد عبدالقدوس صباح الأثنين صحة ما يروج له وسائل إعلام التحالف من أخبار عن إطلاق صاروخ بالستي على مدينة الطائف ومزاعم من اعتراضه قبل وصوله مكة.

 

عبد القدوس، قال في تغريدة له على منصة “تويتر” قبل ساعة : “لا صحة لما يروج له العدو من إطلاق صاروخ باليستي على الطائف أو كما يقول بأنه تم اعتراضه في الطائف قبل وصولة مكة” .. وأضاف: “ما هي إلا أخبار كاذبة يروج لها قبيل عقد قمتهم بهدف الحشد والخروج بإدانات أكثر”.

 

وختم نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) محمد عبدالقدوس تغريدته قائلا: “حينما نطلق صاروخا يتم الإعلان عن ذلك رسميا من دون أي تحرج لأننا لسنا عصابة بل دولة تواجه عدوانا”.

 

في السياق جاء اطلاق التحالف زعم قصف مدينة الطائف بصاروخ بالستي إثر إعلان مصدر في الجيش اليمني، الاحد، أن استهداف سلاح الجو المسير منشآت شركة أرامكو النفطية السعودية الخميس الماضي بسبع طائرات مسيرة “كان بداية لعمليات عسكرية ضد 300 هدف عسكري حيوي تم رصدها واحداثياتها”.

 

وفقا لتصريح المصدر العسكري نقلته وكالة سبأ، الأحد، فإن “الأهداف شملت المقرات والمنشآت العسكرية الحيوية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى قواعدها العسكرية في اليمن”.

 

وكان الجيش واللجان الشعبية أعلن أن استهدافه المنشآت الاقتصادية لدول التحالف يظل “في إطار حق الرد المشروع على العدوان وتصعيد حصاره وحربه الاقتصادية على الشعب اليمني” وفق بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية الخميس.

قد يعجبك ايضا