المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تنفي “قصف الطائف” وتدين استغلال التحالف “مكانة مكة”

صنعاء تنفي “قصف الطائف” وتدين استغلال التحالف “مكانة مكة”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفى المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع مزاعم التحالف “إطلاق صاروخ بالستي على مدينة الطائف واعتراضه قبل وصوله إلى مكة”.

 

وقال متحدث القوات المسلحة: “ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة في محاولة لحشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على اليمن”.

 

وأضاف العميد سريع: “يحاول النظام السعودي مجددا التغطية على جرائمة المرتكبة بحق شعبنا وفشله السياسي والعسكري باستغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة”.

 

متحدث القوات المسلحة أكد أن الجيش اليمني “لا يتردد في الإعلان عن عملياته العسكرية”. وأردف: “لا نحتاج أن ننتظر اجتهادات غير صحيحة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا”.

 

وروجت وسائل إعلام سعودية وناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي اخبارا تزعم “دوى انفجار عنيف هز مدينة الطائف صباح اليوم الاثنين جراء سقوط صاروخ بالستي على المدينة” في سياق التهيئة لقمة مكة المزمعة نهاية الشهر.

 

من جهتها وبخلاف المعتاد لم تعلن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية رسميا عن إطلاقها صاروخا على منشآت عسكرية أو اقتصادية في مدينة الطائف. ما أكد الاهداف السياسية لترويج السعودية لقصف الطائف بصاروخ بالستي.

قد يعجبك ايضا