المصدر الأول لاخبار اليمن

مشرعون أميركيون يضغطون لوقف بيع تقنيات تجسس للرياض وأبوظبي

واشنطن: وكالة الصحافة اليمنية// طالب مشرعون أميركيون، سلطات بلادهم إلى وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، لتقنيات تجسس متقدمة. وعبر المشرعين في رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، اليوم الاثنين، عن قلقهم البالغ من بيع تقنيات تجسس متقدمة لتلك الدول. وطالبت رسالةُ المشرعين من الحزبين الجمهوري […]

واشنطن: وكالة الصحافة اليمنية//

طالب مشرعون أميركيون، سلطات بلادهم إلى وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان، وفي مقدمتها السعودية والإمارات، لتقنيات تجسس متقدمة.

وعبر المشرعين في رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، اليوم الاثنين، عن قلقهم البالغ من بيع تقنيات تجسس متقدمة لتلك الدول.

وطالبت رسالةُ المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، “بومبيو وكوتس”، إلى وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان بقدرات المراقبة المتطورة.

وأعربت رسالة المشرعين عن هذه المخاوف وحثت وزير الخارجية ومدير الاستخبارات على “اتخاذ خطوات للتخفيف من استخدام الحكومات الأجنبية لهذه التقنيات التي يحصلون عليها من شركات أميركية بطريقة مسيئة وغير قانونية لا تتوافق مع القانون والقيم الأميركية”.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الشركات التي تقدم هذه التقنيات قد باعت خبرات وتكنولوجيات القرصنة لحكومات استبدادية، بما في ذلك السعودية والإمارات، والتي استغلتها بدورها في التجسس على معارضين وصحفيين، بحسب ” موقع الجزيرة نت”.

وأشار أحد هذه التقارير إلى أن تلك التقنيات، ربما تكون قد استخدمتها المملكة السعودية في مراقبة الصحفي
الراحل جمال خاشقجي الذي تمت تصفيته في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر الماضي.

(الخليج أون لا ين)

قد يعجبك ايضا