المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجات في ميناء “جنوة” ضد بيع الأسلحة للسعودية

// وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   تظاهر عمال في ميناء جنوة الإيطالي، إثر وصول  سفينة "بحري ينبع" السعودية إلى الميناء، عبر إسبانيا قادمة من ميناء هافر الفرنسي.   وأكدت وكالة ANSA الإيطالية أن العمال المتظاهرين رفعوا لافتة مناهضة لتجارة الأسلحة تدعو إلى ايقاف الحرب على اليمن، والتي رست السفينة في ميناء جنوة في [...]

// وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

تظاهر عمال في ميناء جنوة الإيطالي، إثر وصول  سفينة “بحري ينبع” السعودية إلى الميناء، عبر إسبانيا قادمة من ميناء هافر الفرنسي.

 

وأكدت وكالة ANSA الإيطالية أن العمال المتظاهرين رفعوا لافتة مناهضة لتجارة الأسلحة تدعو إلى ايقاف الحرب على اليمن، والتي رست السفينة في ميناء جنوة في ساعات مبكرة من اليوم الاثنين، بعد أن منعتها جماعات حقوقية خلال الأيام الماضية من تحميل شحنة أسلحة من ميناء هافر الفرنسي إلى السعودية.

 

وأوضحت التقارير أن السفينة سيتم تحميلها بشحنة إضافية قبل أن تغادر الميناء إلى جدة مساء اليوم، حيث تحمل على متنها أسلحة جرى تحميلها من بعض الموانئ الأوروبية.

 

ولفتت الوكالة أن المحادثات جارية بين نقابة العمال وإدارة الميناء بشأن تحميل السفينة، حيث يواصل العمال المحتجون التظاهر في منطقة قريبة من الميناء.

 

وكانت قد وصلت السفينة السعودية إلى إيطاليا عبر إسبانيا من ميناء هافر الفرنسي، حيث ألغى المسؤولون المحليون تحميلها بشحنة أسلحة، وذلك تحت ضغط مجموعات حقوقية فرنسية أطلقت حملة واسعة خوفاً من أن تستخدم هذه الأسلحة ضد المدنيين في اليمن.