المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يدعو إلى تفعيل دور المستشفيات وتوحيد قاعدة المعلومات في البيضاء

//وكالة الصحافة اليمنية// أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية التخطيط والعمل برؤية واضحة سواء على مستوى المستشفى أو المركز للنهوض بالقطاع الصحي في محافظة البيضاء.   وأشاد وزير الصحة في الأمسية الرمضانية التي أقيمت لمناقشة وتقييم الوضع الصحي في محافظة البيضاء، بدور السلطة المحلية بالبيضاء في الاهتمام بالقطاع الصحي بالمحافظة ومساندة جهود […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية التخطيط والعمل برؤية واضحة سواء على مستوى المستشفى أو المركز للنهوض بالقطاع الصحي في محافظة البيضاء.

 

وأشاد وزير الصحة في الأمسية الرمضانية التي أقيمت لمناقشة وتقييم الوضع الصحي في محافظة البيضاء، بدور السلطة المحلية بالبيضاء في الاهتمام بالقطاع الصحي بالمحافظة ومساندة جهود الوزارة في تحسين تقديم الخدمات.

ودعا وزير الصحة إلى ضرورة تفعيل العمل بالمستشفيات الريفية والوحدات والمراكز الصحية حسب معايير الوزارة.

 

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن الأمسية تستهدف إطلاع مدراء المستشفيات والصحة بالمحافظة على رؤية وخطة الوزارة للعام الجاري لتحسين الأداء والارتقاء بالخدمات الصحية.

وتطرق المتوكل إلى أهمية أتمتة العمل بمستشفيات البيضاء وتوحيد قاعدة المعلومات لضبط الموارد .. لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود في مكافحة الأمراض والأوبئة واستئصالها من المحافظة خاصة الكوليرا والدفتيريا والبلهارسيا وغيرها من الأمراض .

 

وأهاب بالجميع الاضطلاع بدورهم كل فيما يخصه سواء ما يتعلق بالمستشفيات أو مكاتب الصحة وصولاً إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية يستفيد منها المرضى.

 

وتم خلال الأمسية، التي حضرها وكيل محافظة البيضاء للشؤون الصحية ناصر الوهبي ووكلاء وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني وقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، استعراض آلية تطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

 

وأكدت الأمسية على ضرورة تعزيز الأداء بما يسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

 

أثريت الأمسية بالمداخلات والمناقشات من قبل وكلاء الوزارة ومدراء مكاتب الصحة بمديريات المحافظة، ركزت على الصعوبات التي تواجه سير العمل وأهمية تكثيف الجهود لتعزيز النظام الصحي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا