المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تدشين مشروع توزيع السلة الغذائية لأسر الأسرى والمفقودين

صنعاء.. تدشين مشروع توزيع السلة الغذائية لأسر الأسرى والمفقودين

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت مؤسسة أحرار اليمن لرعاية أسر الأسرى والمفقودين وتأهيل المُحررين مشروع توزيع السلة الغذائية مقدمة من الهيئة العامة للزكاة لأسر الأسرى والمفقودين في أمانه العاصمة وعدد من المحافظات.

 

وفي فعالية التدشين أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان بدور الأسرى والشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني ومواجهة أعتى عدوان عرفه اليمن في التاريخ المعاصر.

 

وقال ” إن الشعب اليمني دخل العام الخامس من العدوان وهو بكل ثبات وشموخ وعزة وانتصار وذلك بفضل تضحيات الرجال الصادقين من الشهداء والجرحى والأسرى “.

 

وأشار أبو نشطان إلى أهمية تذكر مواقف الأسرى الذين يتعرضون للتعذيب والقهر في سجون الأعداء في الوقت الذي يتم معاملة أسراهم بكل احترام وإنسانية.

 

لافتا إلى أن صلف وغطرسة العدوان دفعت رجال اليمن إلى النفير للجبهات ليسطروا أروع صفحات من البطولات والانتصارات.

 

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى ضرورة الاهتمام بأسر الأسرى والشهداء والمفقودين الذين أعادوا للأمة عزتها وكرامتها وجسدوا قيم الفداء والتضحية والصمود في وجه العدوان.

 

وحيا أسر الشهداء والأسرى والمفقودين الذين قدموا الغالي من أجل وطنهم ودينهم مترجمين الإيمان وعظمة القرآن في واقع الحياة.

 

وثمن الخولاني الدور الايجابي لمؤسسة أحرار اليمن في إدخال بعض الحق لمستحقيه وتجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي .. حاثا القائمين على هيئة الزكاة على أن تكون أكثر تفاعلا واجتهادا في جباية الزكاة وتوزيعها على مصارفها الثمانية التي حددها القرآن.

 

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن عبدالله حنش أشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص المؤسسة على تقديم العون لأسر المفقودين والأسرى التي قدمت الغالي والنفيس فداء للوطن.

 

وأكد أن الاهتمام بتلك الأسر من أولويات عمل المؤسسة وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة المبذولة في هذا الجانب.

 

 

قد يعجبك ايضا