المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الصحية ويثني على جهود وزير الصحة

//وكالة الصحافة اليمنية//     ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، بصنعاء مع وزير الصحة العامة والسكان، اوضاع الوزارة والتعاون القائم بينها والمنظمات الاممية والدولية المعنية لفائدة الحد من التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.     واثنى رئيس الوزراء على الجهود الحثيثة للوزير المتوكل وطاقمه الاداري والفني وكوادره الصحية في  الوزارة  [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، بصنعاء مع وزير الصحة العامة والسكان، اوضاع الوزارة والتعاون القائم بينها والمنظمات الاممية والدولية المعنية لفائدة الحد من التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.

 

 

واثنى رئيس الوزراء على الجهود الحثيثة للوزير المتوكل وطاقمه الاداري والفني وكوادره الصحية في  الوزارة  والمستشفيات العامة من اجل التغلب على التحديات الكبيرة التي يواجها القطاع الصحي والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين.

 

 

وثمن الدكتور بن حبتور الاسناد الانساني للصحة العالمية واليونيسف وأطباء بلا حدود للقطاع الصحي وما يقدمونه من دعم للتخفيف من أوجاع وآلام المرضى وكذا المصابين بفعل الغارات الجوية الاجرامية للتحالف من المدنيين.

 

 

وحث الوزير وكافة العاملين في القطاع الصحي على تكثيف جهودهم في هذه الفترة الحرجة التي أضافت أعباء جسيمة على مختلف الوزارات وبوجه خاص الخدمية منها والتي تستدعي التزاماً مسؤولا من قبل الجميع لمواجهتها والحد منها.

 

 

وفي اللقاء قدم وزير الصحة عرضاً موجزاً لرئيس الوزراء عن سير أداء المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وما تواجه من صعوبات سيما ما يتصل بجوانب التجهيزات التشخيصية والعلاجية التي أظهر المسح الذي أجرته الوزارة مؤخراً أن نحو 95 بالمئة منها خرجت عن الخدمة لأسباب متعددة.

 

 

ولفت الوزير المتوكل الى نتائج نزوله الميداني إلى عدد من المحافظات ولقاءاته بالقيادات والكوادر الصحية فيها وما سادها من نقاشات تقييمية  وتشخيصية للقطاع الصحي وما يواجهه من تحديات وصعوبات بما في ذلك تحديد الاحتياجات الطارئة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمستشفيات والمراكز الصحية العامة وكذا اهمية تكاتف الجهود لمواجهة الأوبئة .

 

 

وأكد وزير الصحة أن برنامج النزول سيتواصل في المحافظات المتبقية وبنفس الروح والرؤية، منوهًا بعلاقات التعاون المنظمات الاممية والدولية المعنية ودورها الحيوي في اسناد القطاع الصحي والمساهمة في تعزيز مستوى خدماته للمجتمع .