المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. تدشين حملة مكافحة نواقل الكوليرا في مديريتي الحالي والحوك

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //   دشن القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة ياسر الغبير، الحملة البيئية لمكافحة نواقل الكوليرا في مديريتي الحالي والحوك، وبدعم منظمة اليونيسيف.   وفي حملة التدشين الذي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أشاد قحيم بدور هيئة حماية البيئة في [...]

// الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل الهيئة العامة لحماية البيئة ياسر الغبير، الحملة البيئية لمكافحة نواقل الكوليرا في مديريتي الحالي والحوك، وبدعم منظمة اليونيسيف.

 

وفي حملة التدشين الذي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أشاد قحيم بدور هيئة حماية البيئة في تنفيذ الحملة بما يسهم في مكافحة هذا الوباء الذي تسبب في وفاة العديد من أبناء المديريتين.

 

وأكد قحيم أن السلطة المحلية تدعم الحملة وتقدم كافة التسهيلات في تنفيذ مهام الفرق المنفذة بما يحقق النجاح المأمول منها، مطالبا  بتكثيف الحملات حتى التأكد من خلو المدينة من الوباء بصورة تامة.

 

من جهته أشار وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة  ياسر الغبير إلى أن الحملة التي تنفذ في مديريات “باجل، بيت الفقيه، زبيد، الزيدية، اللحية”، تأتي استكمالا للمرحلتين الأولى والثالثة.

 

مبينا أن لحملة التي يشارك في تنفيذها ١٤ فريق توعية بهدف رفع الوعي البيئي للوقاية من الإصابة بالوباء بالمديريات المستهدفة.

 

ولفت إلى أنه سيرافق عملية التوعية عملية الرش الضبابي والرذاذي للمستنقعات والبيارات والمياه الراكدة ومحطات الصرف الصحي في المديريات المستهدفة .

 

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة فتح الجبلي أن الحملة تستهدف المناطق والمديريات الأشد تضررا من الوباء بما يساهم في الحد من انتشاره.

 

ولفت إلى أن الحملة ترافقها حملة نظافة واسعة بالمديريات المستهدفة بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بما يضمن محاصرة الوباء والحد منه .

 

حضر التدشين مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الإله الأهدل ومدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي والقائم بأعمال مديرية الحوك علي باري جرب.