المصدر الأول لاخبار اليمن

“عبد السلام” يلقي “كرة النار” في ملعب التحالف

“عبد السلام” يلقي “كرة النار” في ملعب التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ألقى رئيس الوفد الوطني لمفاوضات السلام وناطق “أنصار الله” محمد عبد السلام بـ”كرة النار” في ملعب التحالف بقيادة السعودية والامارات .. مؤكدا أن مشعلها هو من يمثل خطرا يهدد الأمن والإستقرار في المنطقة لا من يصدها و”يدافع عن النفس”.

 

وقال محمد عبدالسلام، في تغريدة له على منصة “تويتر” صباح اليوم الأربعاء: إن “العمليات الأخيرة وما قبلها وما سيأتي منها ممارسةٌ مشروعة لحق الدفاع عن النفس” في رد على حديث ناطق التحالف عن هجمات الطيران المسير للجيش واللجان.

 

وأضاف معلقا على وصف ناطق التحالف عمليات الطيران المسير ضد أهداف عسكرية واقتصادية في السعودية بأنها “تهدد الأمن والإستقرار الدولي” قائلا: “حديث ناطق التحالف عنها (العمليات) كخطر يهدد الأمن العالمي مردود عليه”.

 

رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، وهو ناطق “أنصار الله”، تابع قائلا: “مشعل النار ابتداءً هو الذي سيكتوي بها وهو من يهدد الأمن والاستقرار ولن ينجو منها إلا بوقف العدوان ورفع الحصار”.

 

ويأتي هذا التعليق امتدادا لتعليقات في السياق كان نشرها محمد عبد السلام الأحد على حسابه في منصة “تويتر” أكد فيها على مشروعية الدفاع والرد على حرب التحالف العسكرية والاقتصادية، داعيا التحالف للتعقل.

 

رئيس الوفد الوطني قال في تغريدته الأحد: إن “ما بعد عملية التاسع من رمضان الكبرى ليس كما قبل بإذن الله، فتعقلوا إن كان فيكم رجل رشيد”. في تلميح برد أقوى من هجوم الطيران المسير على محطات شركة أرامكو النفطية في الرياض الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف عبد السلام مخاطبا التحالف، قائلا: “طائراتكم للعام الخامس تلقي نيرانها على العاصمة صنعاء وليس طهران. كفاكم عنجهية، وأنتم تحت الحماية الأمريكية”. وأردف: “الواقع في الورطة هو من بدأ الشر وأعلنه من واشنطن، بدأتم شركم فجاءكم الرد، وتوقف الرد مرهون بتوقف العدوان”.

قد يعجبك ايضا