المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يوجه بتوفير الأطباء الاختصاصيين في مستشفيات ريمة

//وكالة الصحافة اليمنية//   وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل قيادة مكتب الصحة في محافظة ريمة بضرورة توفير الاختصاصيين من الأطباء في مستشفيات المحافظة والعمل على تأهيل الكوادر الصحية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.   وأكد وزير الصحة في الأمسية الرمضانية  التي تم خلالها مناقشة الوضع الصحي في محافظة ريمة أن المحافظة ناشئة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل قيادة مكتب الصحة في محافظة ريمة بضرورة توفير الاختصاصيين من الأطباء في مستشفيات المحافظة والعمل على تأهيل الكوادر الصحية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأكد وزير الصحة في الأمسية الرمضانية  التي تم خلالها مناقشة الوضع الصحي في محافظة ريمة أن المحافظة ناشئة وتحتاج إلى تكاتف جهود الجميع لتحسين الوضع الصحي .

 

وأشار الدكتور المتوكل إلى حرص الوزارة على دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتوفير التجهيزات حسب الإمكانيات وكذا العمل على توفير الحوافز المالية للكوادر الطبية.

وأهاب الدكتور المتوكل  بالجميع الاضطلاع بدورهم كل فيما يخصه سواء ما يتعلق بالمستشفيات أو مكاتب الصحة وصولاً إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية يستفيد منها المرضى.

وبدوره استعرض مدير مكتب الصحة في محافظة ريمة، الوضع الصحي بالمحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل .. مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مستشفيات بالمحافظة و41 مركز و 97 وحدة صحية .

 

كما استعرضت الأمسية التي اقيمت تحت شعار “يد تداوي من يحمي ويبني” وبحضور ووكلاء وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني وقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ، آلية تحسين الأداء للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 وأكدت الأمسية التي شارك فيها مدير مكتب الصحة بمحافظة ريمة الدكتور صادق المسوري ومدراء الصحة والهيئات والمستشفيات بمديريات المحافظة أهمية الربط الشبكي بمستشفيات ريمة لضبط الموارد و تضافر الجهود لتحسين الوضع الصحي بالمحافظة ومكافحة الأمراض والأوبئة واستئصالها من المحافظة.

 

وتطرقت إلى أهمية التخطيط والعمل برؤية واضحة سواء على مستوى المستشفى أو المركز للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة .. مشيرة إلى ضرورة تأهيل مستشفيات المحافظة وتجهيز غرف العمليات والعناية المركزة والطوارئ.

قد يعجبك ايضا