المصدر الأول لاخبار اليمن

“حماية المستهلك” تنهي مهامها بضبط 4214 مخالفة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية// أنجزت الحملة الوطنية لحماية المستهلك مهامها في ضبط الأسواق المحلية خلال فترتها الرسمية منذ منتصف شعبان حتى 16 رمضان، بضبط أربعة آلاف و214 مخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات. وهدفت وزارة الصناعة والتجارة من تنفيذها الحملة بالشراكة مع أمانة العاصمة والسلطات المحلية في المحافظات إلى تحقيق الاستقرار التمويني والحد من التلاعب بالأسعار والسلع الأساسية […]

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أنجزت الحملة الوطنية لحماية المستهلك مهامها في ضبط الأسواق المحلية خلال فترتها الرسمية منذ منتصف شعبان حتى 16 رمضان، بضبط أربعة آلاف و214 مخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات.

وهدفت وزارة الصناعة والتجارة من تنفيذها الحملة بالشراكة مع أمانة العاصمة والسلطات المحلية في المحافظات إلى تحقيق الاستقرار التمويني والحد من التلاعب بالأسعار والسلع الأساسية خاصة خلال الشهر الفضيل.

 

ونفذ الحملة 15 فريقا ميدانيا بأمانة العاصمة إلى جانب فرق مكاتب الصناعة في المحافظات والمديريات واللجان الإشرافية والرئيسية للحملة بشراكة مع متطوعين.

واختتمت مهام الفترة الرسمية للحملة ببدء إتلاف الكميات المضبوطة والمصادرة من السلع والأغذية الفاسدة في أمانة العاصمة تزامنا مع عمليات مماثلة لمكاتب الصناعة في مديريات المحافظات ومراكزها بحضور ممثلي النيابة العامة وصحة البيئة وهيئة المواصفات والمقاييس.

 

وقال وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة “الحملة تنتهي في تاريخ معين لكن العمل مستمر من قبل الجهات المعنية في عموم المحافظات كواجب يومي وأسبوعي وشهري لضبط الأسواق والمتلاعبين أولا بأول”.

وأضاف” بدأنا إتلاف الكميات المضبوطة من السلع والأغذية الفاسدة والمنتهية المحرزة والمصادرة خلال الحملة في أمانة العاصمة والمحافظات بحضور ممثلي الجهات الرسمية المعنية”.

 

وأشار إلى تواصل الإتلاف في صنعاء مع عمليات مماثلة في المديريات والمحافظات.

وذكر الوزير الدرة أن إتلاف السلع المضبوطة في الحملة سيتواصل بحضور وسائل الإعلام.. معبرا عن أمله في التزام تجار الجملة والتجزئة بالأسعار والمواصفات منعا لتكرار المخالفات.

وأشاد بجهود اللجان والفرق المنفذة للحملة.. مثمنا دور وسائل الإعلام المشاركة في التغطية والتوعية المواكبة للحملة.

 

وسجلت فرق الحملة الوطنية لحماية المستهلك 4 ألاف 214 مخالفة بحسب آخر إحصائية عن الحملة تلقت وكالت الأنباء اليمنية سبأ نسخة منها.

وأصدرت فرق الحملة (95) إشهار إغلاق لمحال ومنشآت تجارية، أغلق (22) منها فعليا بأمانة العاصمة ورفض 30 محلا ومنشأة التفيش في عموم المحافظات.

وجاءت أمانة العاصمة في صدارة المخالفات المسجلة بألفين و(860) مخالفة وغرامات تجاوزت 24 مليون ريال.

 

وتصدرت ذمار المحافظات بـ (334) مخالفة وإب بـ (268) ومحافظة صنعاء (205) مخالفة وفي صعدة (116) تليها عمران (71) مخالفة.

وتوزعت المخالفات في العاصمة بين عدم إشهار (711) من أصل ألف و(163) في صنعاء والمحافظات و(604) رفع أسعار من واقع 943، ونقص أوزان الخبز (578) ، من إجمالي 693 و(73) انتهاء صلاحية من (239) مخالفة.

وسجلت العاصمة (62) مخالفة في المواصفات من أصل (82) مع بقية المحافظات و(25) نقص عبوات من واقع (56) مخالفة و(25) بيع بدون فواتير من إجمالي (51) وأربعة عشر تلاعبا بالصلاحية من أصل (60) إلى جانب (867) مخالفات أخرى في العاصمة والمحافظات.

قد يعجبك ايضا