المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الوزراء يطلع على تقريري الدفاع والداخلية ويشيد بجهود منظمة الهجرة الدولية

//وكالة الصحافة اليمنية//   ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري الذي عقد بصنعاء اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عددا من المواضيع  القانونية والخدمية والأمنية والمستجدات في الجبهات العسكرية.   وفي الاجتماع استمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، عن التطورات في جبهات مواجهة تحالف العدوان والاحتلال السعودي […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري الذي عقد بصنعاء اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عددا من المواضيع  القانونية والخدمية والأمنية والمستجدات في الجبهات العسكرية.

 

وفي الاجتماع استمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، عن التطورات في جبهات مواجهة تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي ومرتزقتهما في الجبهات الداخلية وفيما وراء الحدود سيما ما يتصل بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في هذه الأيام والليالي المباركة من الشهر الفضيل والعمليات النوعية التي قامت بها الطائرات المسيرة والقوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية على أهداف استراتيجية في عمق العدو السعودي الإماراتي.

 

وأكد التقرير أن هذه الانتصارات المتلاحقة والضربات الجوية النوعية التي تأتي في السنة الخامسة للعدوان على الشعب اليمني تشير إلى مدى الجاهزية العالية للقوات الدفاعية المتصاعدة والمعنويات العالية للأبطال في الميدان رجال الجيش واللجان الشعبية وهم يخوضون المواجهات الشرسة مع قوى العدوان والشر والطغيان.

وأفصح التقرير أن القادم سيكون حافلا بالمفاجآت والعمليات العسكرية النوعية ضد العدو ومرتزقته ومن يقفون ورائهم .. مثمنا عالياً دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وتفاعلهما الكبير وإسنادهما لوزارة الدفاع والجبهات عبر مختلف الوسائل المتاحة وكذا صمود وثبات أبناء الشعب اليمني الأبي ودعمهم للجبهات بالمال والرجال والقوافل الغذائية.

كما استمع المجلس إلى تقرير نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني، عن الأوضاع الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات ومستجداتها .. مؤكدا أن الحالة الأمنية مستقرة إجمالا بفضل الله والجهود الوطنية المخلصة للمؤسسات الأمنية ومنتسبيها وبوعي المجتمع اليمني وأبنائه.

 

ولفت التقرير إلى أن الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان تسير سيرًا حسنا في تحقيق غاياتها في ترسيخ الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين وصون الممتلكات العامة والخاصة وسكينة المجتمع.

 

كما اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الداخلية بخصوص استمرار توافد المهاجرين إلى سواحل الجمهورية والتعاون القائم مع منظمة الهجرة الدولية لإعادتهم إلى بلدانهم.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهجرة الدولية لإعادة المهاجرين طوعيا إلى أوطانهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة .. مطالبا الهجرة الدولية بتكثيف جهودها في هذا الجانب وذلك مراعاة للظروف الراهنة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا