المصدر الأول لاخبار اليمن

الوزراء يوافق على مشروع الكهرباء ويوجه بإعداد دراسة خاصة بصناعة الألواح الشمسية

  //وكالة الصحافة اليمنية//   ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الدوري الذي عقد بصنعاء اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على مشروع وزارة الكهرباء والطاقة الخاص بنشر استخدام الإنارة بالطاقة الشمسية، الذي يؤكد على استخدام الطاقة الشمسية في إنارة المنشآت الحكومية والشوارع ومداخل المدن وكذا استبدال الإنارة القديمة بتلك التي تعمل عبر […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الدوري الذي عقد بصنعاء اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على مشروع وزارة الكهرباء والطاقة الخاص بنشر استخدام الإنارة بالطاقة الشمسية، الذي يؤكد على استخدام الطاقة الشمسية في إنارة المنشآت الحكومية والشوارع ومداخل المدن وكذا استبدال الإنارة القديمة بتلك التي تعمل عبر نظام الطاقة الشمسية إلى جانب قيام تلك الجهات بالاستبدال التدريجي لمولدات الديزل بأنظمة الطاقة الشمسية لتغطية احتياجاتها اليومية.

 

ووجه المجلس وزير الكهرباء بإعداد دراسة عن إمكانية صناعة ألواح الطاقة الشمسية في اليمن ورفعها إلى مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

 

كما وجه مجلس الوزراء وزيري التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة بالتنسيق مع الوزراء المعنيين وأمين العاصمة والمحافظين اتخاذ الإجراءات اللازمة لعكس ما تضمنه القرار إلى الخطة الإستراتيجية التي تعدها وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

 

وأكد المجلس على الوزراء المعنيين وأمين العاصمة والمحافظين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع الجديدة الخاصة بهذه المنظومة النظيفة.

 

كما اطلع المجلس على مذكرة وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم بشأن تفعيل دور عمل مجالس الإدارة في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وإعادة ترتيب أوضاعها.

 

وشكل لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط وعضوية المالية والصناعة والتجارة والشؤون القانونية لدراسة المذكرة والرفع إلى المجلس بنتائج أعمالها للمناقشة النهائية واتخاذ الإجراء المناسب.

قد يعجبك ايضا