المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع “مكاشفة” مع المنظمات العاملة في الحديدة وحجة

اجتماع “مكاشفة” مع المنظمات العاملة في الحديدة وحجة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل محافظة حجة د. طه الحمزي في اجتماع مع المنظمات العاملة في محافظتي الحديدة وحجة، أسباب تأخر وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للنازحين الجدد والنازحين العالقين بين المحافظتين.

 

وفي الإجتماع أكد مدير مكتب الصحة د. عبدالرحمن جار الله ومنسق الكتلة الصحية في محور تهامة الدكتور عبد الله زحيري، أهمية إنشاء مستشفى ريفي متكامل وسط المديريات الشمالية لخدمة النازحين من محافظتي الحديدة وحجة

 

وطالبا أيضا بـ “دعم المرافق الصحية في المديريات والقرى لمواجهة عودة انتشار الكوليرا في الحديدة بشكل كبير، وتزايد الاصابات يوميا”. محذرين من “خروج الوضع عن السيطرة خاصة مع انتشار حمى الضنك التي لا تقل خطورة عن الكوليرا”.

 

من جانبهما أوضح مديرا فرعي هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية في الحديدة وحجة، أن “جهود بعض المنظمات لا ترقى للمستوى المطلوب في اغاثة النازحين بمديريات عبس وحرض وحيران وأسلم الشام وكشر ومستبا بحجة والزهرة واللحية والقناوص والزيدية وعدد من المديريات الشرقية والجنوبية للحديدة”.

 

وطالب مديرا فرعي الهيئة في الحديدة وحجة جابر الرازحي وعلان فضائل المنظمات “سرعة التحرك والمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين وخاصة العالقين بتوفير المياه الصالحة للشرب والغذاء والمساعدات الإيوائية والخدمات العلاجية والصحية”.

 

من جهتم استعرض ممثلو المنظمات الدولية العاملة في المحافظتين أنشطة المنظمات وما تم تحقيقه في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والايوائية والنقدية للنازحين.. مرجعين تأخر المساعدات إلى “عدم تسليم قوائم النازحين في الوقت المحدد”.

 

وفي حين نوهوا الى “صعوبات وإشكاليات تواجه عمل المنظمات إشكاليات تتطلب التنسيق لمعالجتها مع السلطات المحلية في المحافظتين”؛ أفادوا بأنه “تم فتح مراكز في عدد من المديريات لتسجيل النازحين، وسيتم عقب إجازة العيد فتح مراكز أخرى لتسجيلهم والتحقق من سلامة وثائقهم بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية في المحافظتين”.

قد يعجبك ايضا