المصدر الأول لاخبار اليمن

النيابة العامة تحيل ملف “جريمة الرقاص” للجزائية

النيابة العامة تحيل ملف “جريمة الرقاص” للجزائية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تسلمت النيابة العامة، الإثنين، آخر التقارير الطبية المتعلقة بضحايا جريمة قصف حي الرقاص واضافته الى ملف التحقيقات في الجريمة وتقرير الأدلة الجنائية، إيذانا باحالة الملف الى النيابة الابتدائية الجزائية تمهيدا لاستكمال اجراءات رفع الدعوى الجنائية صد الجناة امام المحكمة.

 

وأفاد كيل نيابة غرب أمانة العاصمة القاضي عبدالله المهدي بأن “النيابة العامة استقبلت دعاوى اولياء الدم والمصابين والمتضررين بالحق الشخصي وطالبوا فيها بمحاكمة دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وشركائهم”.

 

المهدي أوضح أن “النيابة قامت بتوثيق وإثبات الأضرار التي تعرضت لها مباني وممتلكات المواطنين والمنشآت التعليمية جراء قصف طيران التحالف حي الرقاص ومن تلك المؤسسات معهد الرازي للعلوم الصحية، واستمعت لأقوال شهود العيان”.

 

وتوقع وكيل نيابة غرب أمانة العاصمة القاضي عبدالله المهدي أن “تحيل النيابة العامة خلال يومين ملف التحقيقات في الجريمة إلى النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة ليتسنى لها استكمال إجراءات رفع الدعاوى الجنائية ضد المجرمين المنفذين لهذه الجريمة وشركائهم ومعاونيهم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة وفقاً للاختصاص النوعي”.

 

وقصف طيران التحالف الثلاثاء الماضي (16 مايو الجاري) منازل مدنيين في حي الرقاص السكني، موقعا 77 مدنيا ما بين قتيل وجريح بينهم 7 اطفال قتلى جرى تشييع جثامينهم الجمعة في موكب رسمي وشعبي مهيب فيما ما زال 70 جريحا جلهم من النساء والأطفال يتلقون العلاج.

قد يعجبك ايضا