المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة صافر تتهم حزب الإصلاح بنهب عائدات النفط والغاز وبيع أصولها

مأرب// وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر إعلامية أن مافيا السلطة المحلية في محافظة مأرب المحتلة نهبت إيرادات النفط والغاز والذي وصل إلى 3 ملايين دولار شهرياً بحسب ما ذكرته مصادر نقابية أيضاً في شركة صافر النفطية.
وأوضحت تلك المصادر أن النهب يتم بطريقة منظمة وأن الفساد غير محدود تمارسه السلطة المحلية وشلة من ما أسمتهم بالمنتفعين، الذين يدعون أن الإيرادات تصل إلى أبناء مأرب دون حدوث ذلك.

وتابعت المصادر أن الفساد والنهب لا يطال إيرادات النفط والغاز بل ويصل إلى بيع أصول وممتلكات تابعة لشركة صافر وتوريدها لعصابة فساد مقربة ومحسوبة على حزب الإصلاح، كما أنها تقوم بالتلاعب بعقود شركات الصيانة والخدمات النفطية مقابل عمولات كبيرة.

وكشفت المصادر عن تمرير صفقة فساد كبيرة بمبلغ يصل إلى 14 مليون دولار، اشترك في تمريرها قيادات في السلطة المحلية بمأرب وفي حكومة معين عبدالملك والإدارة التنفيذية لشركة صافر للإنتاج والاستكشاف النفطي.

وتدور الصفقة حول أنابيب اشترتها شركة صافر قبل سنوات بنحو 6 ملايين دولار وتصل قيمتها اليوم إلى ما يزيد عن 14 مليون دولار، وكانت مخصصة لربط قطاع 20 المملوك لصافر بوحدة الإنتاج المركزية.
ونوهت المصادر إلى أن المدير التنفيذي لشركة صافر قام بتسليم الأنابيب لوزير النفط مجاناً ليقوم هذا الأخير بإعادة بيعها إلى مشروع ربط حقول الإنتاج في شبوة بموانئ التصدير في بلحاف وتقاسم قيمتها بين عصابة الفساد والنهب الموزعة بين الحكومة والشركة والسلطة المحلية

ودعت المصادر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى فتح تحقيق شفاف وعادل، وإعلان نتائجه للرأي العام لمعرفة حجم الفساد والنهب الذي تمارسه عصابة الفساد بحق أموال اليمنيين طيلة السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا