المصدر الأول لاخبار اليمن

عبد السلام: السعودية والامارات تحتلان المهرة وسقطرى

عبد السلام: السعودية والامارات تحتلان المهرة وسقطرى

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف ناطق “أنصار الله” ورئيس الوفد الوطني، محمد عبدالسلام عن استمرار توغل السعودية والإمارات عسكريا في محافظتي المهرة وسقطرى، وعن الغطاء الذي تتحركان خلفه وأهدافه .. معلقا على أحداث الاثنين في السودان بوصفها “عمليات إلتفاف”.

 

على صعيد أخر، أدان ناطق “أنصار الله”، محمد عبد السلام، الإثنين، ما شهدته الخرطوم من اعمال عنف واقتحام الأمن ساحة اعتصام المحتجين أمام مقر قيادة الجيش، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

 

ووصف عبدالسلام ما يجري في السودان بأنه عمليات التفاف بقوة السلطة على المطالب الشعبية. وقال إن “ارتهان المجلس الانقلابي في الخرطوم للمال السعودي الإماراتي يعرض البلاد لمخاطر جسيمة”.

 

 

وقال محمد عبد السلام في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الاثنين: إن “تحرك السعودية والإمارات عسكريا في محافظتي سقطرى والمهرة اليمنيتين يكشف طبيعة العدوان على اليمن بأنه عدوان احتلال وتوسع”.

 

عبد السلام، كشف عن غطاء هذا التحرك العسكري السعودي الإماراتي، قائلا: إن “تتسلل قوى الغزو إلى تلك المناطق النائية عن الصراع تحت لافتة إعادة الإعمار، وشعبنا اليمني بكل فئاته لا تنطلي عليه تلك المزاعم الكاذبة”.

 

وتسعى السعودية لبسط نفوذها على المهرة ومد انبوب عبرها لتصدير النفط من بحيرة الربع الخالي المشتركة إلى بحر العرب، ما رفضه أهالي المحافظة بقوة عبر سلسلة احتجاجات ونزع علامات مد الانبوب.

 

الأمر الذي قابلته القوات السعودية بقمع الاحتجاجات واعتقال ناشطين فيها والقصف بمروحيات (الاباتشي) السعودية قرب مواقع القبائل المناهضة لتواجد القوات السعودية في شحن، حسبما ذكرت مصادر محلية الاثنين.

قد يعجبك ايضا