المصدر الأول لاخبار اليمن

خسائر كبيرة للجيش السعودي في جيزان ونجران (ارقام + أسماء)

خسائر كبيرة للجيش السعودي في جيزان ونجران (ارقام + أسماء)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية 16 عملية اقتحام و 20 عملية هجوم علی مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في جبهتي نجران وجيزان كبدته خلال شهر مايو الفائت، خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

مصدر عسكري أفاد بأن “وحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال شهر مايو المنصرم من قنص 221 عنصرا من الجيش السعودي ومجنديه من المرتزقته بينهم سودانيون، في جبهتي نجران وجيزان”.

 

المصدر أوضح أن “وحدات الهندسة والدروع والمدفعية تمكنت من تدمير وإعطاب وإحراق 51 آلية للجيش السعودي ومرتزقته مابين طقم وجرافة عسكرية وعدد 10 معدلات رشاشة عيارات مختلفة أثناء زحوفاتهم الفاشلة”.

 

ولفت المصدر إلى أن “الجيش واللجان اسقطوا طائرتي استطلاع بعمليات مختلفة تابعة للجيش السعودي ومرتزقته وتفحير أكثر من 95 عبوة ناسفة بأفراد المرتزقة وأغلبهم من فرق نزع الألغام التابعة للجيش السعودي ومرتزقته”.

 

شهد مايو المنصرم تصعيدا من الجيش السعودي ومرتزقته لمحاولات استعادة مواقع عدة سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في جبهات نجران وجيزان.عبر تنفيذ 47 عملية ما بين زحف وتسلل باءت جميعها بالفشل والخسائر.

 

وقال مصدر عسكري أن الطيران الحربي السعودي شن خلال شهر مايو المنصرم 86 غارة جوية على جبهات جيزان ونجران لوحدها ونفذ طيرانه المروحي (الأباتشي) 22 عملية هجومية علی مواقع الجيش واللجان الشعبية.

 

وكان المركز الإعلامي لجبهات الحد الشمالي نشر قائمة باسماء 17 من أبرز قتلى الجيش السعودي بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية، الذين اعترفت بهم وأعلنت عن مقتلهم وزارة الدفاع السعودية، وهم كالتالي:

 

1- الوكيل رقيب/ عبدالله بن مبارك لعجم البريكي
2- الرقيب/ حسين علي القريشى
3- وكيل رقيب فهد بن يحيى بلغيث
4- سالم عبدالله بن حمدين العوبثاني
5- وكيل الرقيب/ محمد حسين علي هزازي
6- النقيب/محمد سعيد آل مجري
7-  الجندي /‌‎ماجد_محمد_الوثيري
8- العريف / محمد عبدالله العنزي
9- الجندي أول /علي عبدالله الزهراني
10- العريف/ عمر بن جابر المالكي،
11- الجندي/ حمد بن أحمد فارس
12- الجندي / شديد فلاح الشدقاء ال فطيح
13- النقيب/ عادل علوان الجبرين
14- الجندي /‎ مفرح بريكان المسطح
15- هاشم بن حسن بن حنيش المهداوي
16- حسن بن صالح الحسني النصري الزهراني
17- صافي عوض الحربي

قد يعجبك ايضا