المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور: بقايا حطام طائرة ( MQ9 ) الإستطلاعية الأمريكية في الحديدة

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية // وزعت عدسة الإعلام الحربي اليوم الجمعة، صورا موثقة لحطام طائرة أمريكية مقاتلة بلا طيار من نوع “MQ9” تابعة للتحالف تم اسقاطها في أجواء محافظة الحديدة بالتزامن مع اسقاط طائرة تجسسية للتحالف في نجران. متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أعلن هذا، موضحا أن “الدفاعات الجوية للجيش واللجان اسقطت […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


وزعت عدسة الإعلام الحربي اليوم الجمعة، صورا موثقة لحطام طائرة أمريكية مقاتلة بلا طيار من نوع “MQ9” تابعة للتحالف تم اسقاطها في أجواء محافظة الحديدة بالتزامن مع اسقاط طائرة تجسسية للتحالف في نجران.

متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أعلن هذا، موضحا أن “الدفاعات الجوية للجيش واللجان اسقطت اليوم طائرة امريكية مقاتلة من نوع MQ9 اخرى في اجواء الحديدة اثناء خرقها لاتفاق السويد”.

 

العميد سريع أفاد بأن “الطائرة تم اسقاطها بواسطة صاروخ أرض جو”.. مؤكدا أن : “تطوير الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية مستمر حتى حماية كافة الأجواء اليمنية وتحقيق كامل السيادة اليمنية”.

وتزامن اسقاط طائرة الدرونز الامريكية المقاتلة “MQ9” في اجواء الحديدة، الخميس مع تمكن الدفاع الجوي للجيش واللجان من اسقاط طائرة تجسسية تابعة للتحالف قبالة السديس في قطاع نجران.

شهدت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تطورا نوعيا في اسلحتها وعملياتها خلال الأشهر الأخيرة، تجسد في تنامي عدد الطائرات التابعة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات، التي جرى اسقاطها.

وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية في الثالث من يونيو الجاري طائرة تجسسية تابعة للقوات الجوية السعودية، اثناء تحليقها في سماء الساحل الغربي، شمال شرق مديرية حيس في الحديدة.

إسقاط هذه الطائرة جاء بعد أقل من 48 ساعة على اسقاط الجيش واللجان في الثاني من يونيو طائرة تجسسية لقوى التحالف بسلاح مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء مدينة الدريهمي في الحديدة.

وفي السادس والعشرين من مايو المنصرم، تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة تجسسية تابعة للتحالف شرقي الدول في قطاع جيزان، وثق الإعلام الحربي كالعادة لحظات اسقاطها وحطامها.

قبل هذه العملية بخمسة أيام، تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية في 21 مايو الماضي من اسقاط طائرة تجسسية مماثلة للتحالف أثناء تنفيذها مهاما عدائية شمال غرب مديرية حيس في محافظة الحديدة.

شهر ابريل الماضي هو الأخر، شهد عمليات عدة للدفاعات الجوية التابعة للجيش واللجان، فأسقطت في الثاني والعشرين من إبريل طائرة تجسسية تابعة لقوى التحالف في سماء منطقة “كيلو 16” جنوب مدينة الحديدة.

وقبل اسقاط هذه الطائرة بيوم واحد، اسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع مسيرة للتحالف في وادي آل أبو جبارة قبالة نجران، بعد اقل من 48 ساعة على إسقاط طائرة مقاتلة للتحالف في سماء محافظة صعدة.

كان هذا في التاسع عشر من إبريل حين اسقطت الدفاعات الجوية طائرة درونز مقاتلة صينية الصنع من طراز “WING LOONG” تابعة للتحالف في أجواء صعدة بصاروخ مناسب، وثقت العملية عدسة الإعلام الحربي.

وفي الثالث والعشرين من مارس الماضي 2019م، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة درونز امريكية الصنع، تجسسية وحربية، تابعة للتحالف كانت تحلق في سماء العاصمة صنعاء، وأسقطت في ضواحي العاصمة”.

صور: لحظة اسقاط طائرة التحالف “تورنيدو” بأجواء صعدة وبقايا حطامها

مصدر عسكري أعلن يومها: إن “قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرة بلا طيار للتحالف من طراز MQ1 تضاف إلى العشرات من طائراته العسكرية التي أسقطتها منذ بداية الحرب على اليمن في مختلف الجبهات”.

قد يعجبك ايضا