المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات اليمنية تحبط محاولة هجوم واسعة كان يخطط لها التحالف في جبهات الحدود خلال العيد

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية // شنت القوات اليمنية في جبهات ما وراء الحدود سلسلة عمليات نوعية خلال ايام عيد الفطر المبارك، والتي كان لها اثر كبير في تدهور معنويات الجيش السعودي وقوات التحالف المتواجدة على الحدود. حيث تم في يوم العيد الأربعاء الماضي، اسقاط عدد من الموقع العسكرية السعودية في قطاع نجران، خلال […]

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

شنت القوات اليمنية في جبهات ما وراء الحدود سلسلة عمليات نوعية خلال ايام عيد الفطر المبارك، والتي كان لها اثر كبير في تدهور معنويات الجيش السعودي وقوات التحالف المتواجدة على الحدود.

حيث تم في يوم العيد الأربعاء الماضي، اسقاط عدد من الموقع العسكرية السعودية في قطاع نجران، خلال عملية هجوم مباغتة نفذتها القوات اليمنية بشكل متزامن من ثلاثة مسارات،  المسار الأول كان من اتجاه الصوح، والمسار الثاني من اتجاه غرب السديس، والمسار الثالث من قبالة السديس.

وقد اسفرت هجمات يوم العيد عن مصرع عدد كبير من مسلحي التحالف واصابة اخرين، إلى جانب أسر عدد من المسلحين خلال العملية، وتدمير 20 الية متنوعة لقوات التحالف.

مدرعة حديثة خلفتها قوات التحالف قبل فرارها في نجران خلال هجوم العيد

مصادر عسكرية خاصة كشفت لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن قوات التحالف كانت تعد العدة لمهاجمة مواقع القوات اليمنية في نجران، قبل أن تقوم الأخيرة بتنفيذ عملية الهجوم المباغتة التي تسببت بحدوث حالة شلل لدى قوات التحالف، الأمر الذي يفسر العدد الكبير للقتلى والأسرى في صفوف قوات التحالف  خلال عملية العيد.

وبحسب محللين عسكريين فإن عملية يوم العيد في نجران، اثبتت مدى الاستعداد والجاهزية لدى القوات اليمنية، بقدر ما كشفت عن مستوى الترهل وغياب اليقظة لدى قوات التحالف، من منطلق أن أيام الأعياد عادة ما تستغل من قبل القوى المتحاربة لتنفيذ الهجمات.

وأشارت مصادر ميدانية أن عملية القوات اليمنية الهجومية في يوم العيد كان لها تأثير كبير على معنويات قوات التحالف على مدى الأيام الثلاثة الماضية، حيث أصيب مسلحو التحالف بحالة من الإحباط، استفادت منها القوات اليمنية بتنفيذ سلسلة من العمليات المتلاحقة على مواقع قوات التحالف داخل الأراضي الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا