المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. الصحة تنفذ مهرجان تثقيفي بمخاطر وباء الكوليرا في حديقة هران الترفيهية

// ذمار خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار اليوم السبت بحديقة هران الترفيهية مهرجان تثقيفي وتوعوي بمخاطر وباء الاسهالات المائية الحادة ” الكوليرا” بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.
وفي فعالية المهرجان التي حضرها مشرف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة فائز حيدر، كشف مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور خالد علي الحجي عن وفاة 69 حالة اصابة بوباء الاسهالات المائية الحادة منذ مطلع يناير وحتى 5 يونيو الجاري، وتسجيل أكثر من 35 ألف حالة اشتباه بوباء الاسهالات المائية في مختلف مديريات المحافظة.

واوضح أن المهرجان التوعوي العيدي مناسبة تثقيفية لايصال الرسالة الصحية الصحيحة للأسرة وللأطفال، للتقليل من حالات الاصابة بالوباء التي تزداد في مختلف المناسبات جراء السلوكيات الصحية الخاطئة بين ابناء المجتمع.
لافتا إلى ان تحالف العدوان على اليمن وللعام الخامس على التوالي اسهم إلى حد كبير في انتشار مختلف الأوبئة والامراض من خلال استهداف مشاريع المياه والصرف الصحي، بالإضافة الى الحصار الاقتصادي اسهم في خلق كارثة غذائية وانتشار حالات سوء التغذية بين الاطفال والنساء الحوامل ادى الى وفاة المئات منهم.

ودعا الدكتور الحجي أبناء محافظة ذمار إلى اتباع طرق الوقاية الصحية للحد من الوباء عن طريق نظافة اليدين ونظافة الأكل ومياه الشرب.
فيما اشار مدير عام التثقيف والإعلام الصحي في المحافظة الدكتور سلطان الحجنة إلى اهمية التوعية وايصال الرسالة والمعلومة الصحية الصحيحة وتعميمها بين ابناء المجتمع، من خلال استغلال مختلف المناسبات الدينية والاجتماعية في تغيير سلوكيات المواطنين.

مبينا أن النظافة الشخصية والمجتمعية قيمة دينية من قيم وسلوكيات الاسلام الحنيف الذي شدد على اهميتها في مختلف الجوانب ومنها الصحية، التي تجلت خطورتها في المرحلة الراهنة من خلال انتشار مختلف الاوبئة والامراض التي اجتاحت مختلف المناطق اليمنية.

تخلل فعالية المهرجان عروض مسرحية ومسابقات ثقافية صحية تهدف الى خلق وعي صحي بين الاطفال والاسر، وتوزيع جوائز نقدية وعينية للمشاركين في المسابقة.