المصدر الأول لاخبار اليمن

انكسار جديد للتحالف والجيش السعودي في ميدي

انكسار جديد للتحالف والجيش السعودي في ميدي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

مُني التحالف بقيادة السعودية والإمارات والجيش السعودي وألوية مرتزقته السودانيين واليمنيين بهزيمة كبرى وخسائر بشرية ومادية فادحة بانكسار زحف واسع لهم على صحراء ميدي بمحافظة حجة.

 

مصدر عسكري في الجيش اليمني أعلن هذا. مؤكداً أن قوات الجيش واللجان الشعبية صدت اليوم السبت زحفا واسعا للتحالف والجيش السعودي وألوية مسلحيه ومرتزقته على صحراء ميدي في حجة.

 

المصدر العسكري، أوضح أن: “الزحف على صحراء ميدي نُفذ من اتجاهات الشمال والغرب والجنوب وعلى عرض مساحة تفوق 40 كيلو متر بمشاركة الجيش السعودي و7 ألوية من مرتزقته السودانيين واليمنيين”.

 

وقال المصدر في تصريح صحافي: “استمر الزحف على صحراء ميدي 12 ساعة منذ منتصف ليل أمس وحتى المغرب اليوم بمشاركة الطيران الحربي وتم كسره وإيقاع خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف التحالف ومرتزقته”.

 

المصدر عدد خسائر فادحة للتحالف في الزحف، قائلا: “تم إحراق وإعطاب عشرات الآليات المتنوعة وقتل وجرح العشرات من القوات المهاجمة وأسر عدد آخر واغتنام أسلحة متنوعة ولا تزال جثث الغزاة في أرض المعركة”.

 

ويحاول التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر، منذ اربع سنوات السيطرة على مديرية ميدي، وتكبد في سبيل ذلك خسائر كبيرة من دون أن يحرز ومعه قوات الجيش السعودي وألوية مرتزقته من اليمنيين والسودانيين، أي تقدم يذكر.

قد يعجبك ايضا