المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات الاحتلال تتجاهل انقاذ المواطنين من كوارث المنخفض المداري

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية // خلف المنخفض المداري، أضرار بالغة في محافظات عدن ولحج وأبين، حيث غرقت شوارع عدن بالسيول، بينما تم الابلاغ عن فقدان عدد من الصيادين، إضافة إلى تضرر المنازل في المحافظات المنكوبة. وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادر مطلعة في عدن، أن رد فعل سلطات الاحتلال في المناطق المنكوبة كان […]

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

خلف المنخفض المداري، أضرار بالغة في محافظات عدن ولحج وأبين، حيث غرقت شوارع عدن بالسيول، بينما تم الابلاغ عن فقدان عدد من الصيادين، إضافة إلى تضرر المنازل في المحافظات المنكوبة.

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادر مطلعة في عدن، أن رد فعل سلطات الاحتلال في المناطق المنكوبة كان ضعيفاً، رغم اطلاق التحذيرات من اجل الاستعداد لتلافي اثار العاصفة.

وقالت المصادر أن حكومة “هادي” تعتمد اعتماداً تاماً على المنظمات الانسانية لمواجهة الكوارث، وأن دول الاحتلال لا تقدم شيئاً يذكر لمساعدة المواطنين، قياساً بإمكانيات تلك الدول، حيث صاحب السيول التي اغرقت عدن سيل من التغريدات لناشطين في المناطق المحتلة، تم فيها انتقاد دول التحالف على حالة اللامبالاة التي تبديها تجاه الكارثة في محافظات عدن، لحج، ابين.

وقال بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي انه “يكفي أن تتعرض المحافظات الجنوبية للقليل من السيول، حتى يتضح أن حكومة الشرعية لا تمتلك أدنى الإمكانات، لانقاذ المواطنين من الكوارث، مثلما حدث مع عاصفة المنخفض المداري.

الجدير بالذكر أن السلطات في المحافظات المنكوبة، تقف عاجزة عن مواجهة كارثة السيول التي تغرق فيها محافظات عدن ولحج وابين منذ ثلاثة ايام.

قد يعجبك ايضا