المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه والبيئة: لن نتهاون مع المنشآت المائية غير الملتزمة بالشروط الصحية

  //وكالة الصحافة اليمنية//     أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات والتدابير بحق المنشآت غير الملتزمة بالمواصفات والاشتراطات الصحية للمياه بما فيها الآبار الخاصة ومحطات بيع مياه الكوثر وستواصل الإجراءات المتبعة في هذا الجانب.   شدد وزير المياه، في كلمة توجيهية اليوم للفرق الميدانية العاملة […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات والتدابير بحق المنشآت غير الملتزمة بالمواصفات والاشتراطات الصحية للمياه بما فيها الآبار الخاصة ومحطات بيع مياه الكوثر وستواصل الإجراءات المتبعة في هذا الجانب.

 

شدد وزير المياه، في كلمة توجيهية اليوم للفرق الميدانية العاملة ضمن مشروع مراقبة جودة المياه بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء الجاري تنفيذه بالتعاون مع منظمة اليونيسف، على أهمية تكثيف الرقابة الميدانية على المنشآت المائية الخاصة للتأكد من مدى التزامها بالإشتراطات الصحية من حيث جودة المياه وخلوها من التلوث.

 

ولفت المهندس الوزير الى الدور الهام الذي تضطلع به الفرق من خلال الرقابة الميدانية على المنشآت المائية الخاصة للتأكد من مدى التزامها بالمعايير والإشتراطات الصحية .

 

وأشار إلى أن الوزارة تولى مشروع مراقبة جودة المياه أهمية كبيرة ويجري العمل فيه بمحافظات الجمهورية ويعد أحد المشاريع ضمن الجهود الوطنية المتواصلة للحد من وباء الكوليرا.

 

 

وحث كافة الفرق على بذل مزيد من الجهود والإستشعار للمسؤولية في تقييم تلك المنشآت بدرجة عالية من المهنية وبناء على نتائج الفحوصات لعينات المياه .

 

من جانبه تطرق رئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعة عن المهام المنجزة من قبل الفرق الميدانية من حيث عدد المنشآت المائية التي تم تصحيح وضعها الفني وكذا المنشآت التي تم إغلاقها احترازيا والتي تم متابعة الاشتراطات الصحية لها .

 

كما تحدث خلال اللقاء عدد من العاملين ضمن الفرق الميدانية.. مشيرين إلى أن اهتمام وزير المياه والبيئة ومتابعته لسير العمل الميداني يعكس مدى الحرص على إنجاح المشروع ويحفزهم على بذل مزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

قد يعجبك ايضا