المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الوزراء يستمع لتقرير وزير الدفاع ويحيي انتصارات الجيش واللجان الشعبية

  //وكالة الصحافة اليمنية//   أشاد مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالانتصارات المتواصلة التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين وما يجترحونه من تضحيات دفاعا عن وطنهم وشعبهم والكرامة اليمنية.   واستمع المجلس في مستهل اجتماعه إلى تقرير من وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي عن [...]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشاد مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالانتصارات المتواصلة التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين وما يجترحونه من تضحيات دفاعا عن وطنهم وشعبهم والكرامة اليمنية.

 

واستمع المجلس في مستهل اجتماعه إلى تقرير من وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي عن الأوضاع في الجبهات العسكرية الداخلية، وما وراء الحدود على ضوء زيارته الميدانية خلال الأيام المنصرمة لعدد منها بما في ذلك زيارته لجبهة نجران بما تحمله من دلالات عسكرية وسياسية.

 

وأكد اللواء العاطفي أن الأوضاع في عموم الجبهات مطمئنة وتحت سيطرة رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين الذين يواجهون الأعداء والمرتزقة المحليين والأجانب بمعنويات عالية تكاد تلامس عنان السماء.

 

ولفت إلى أن الصمود البطولي والانتصارات الباهرة المتتالية التي يتم تحقيقها في أكثر من جبهة، تؤكد على الروح المعنوية لأبطال اليمن وهم يخوضون معركة العزة والكرامة والفداء ذودا عن الوطن والأمة اليمنية جمعاء بما في ذلك القاطنين في المحافظات والمناطق والجزر المحتلة.

 

ولفت إلى معركة حيران وميدي ورهانات العدو الخاسرة الذي أعد لها منذ فترة وحشد من أجلها المعدات العسكرية الضخمة والمتطورة بالتزامن مع تجهيز عشرة ألوية قتالية في مواجهة لواء يمني فقط.

 

وبين أن فرسان الوطن من رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين تمكنوا بفضل من التعامل العسكري العالي مع المعركة وعلى نحو فاجأ العدو وأصابه في مقتل رغم زحوفاته الكثيفة من ثلاث جهات وما رافقها من غطاء وإسناد جوي وبحري مكثف.

 

وأكد التقرير أن رجال اليمن لقنوا العدو وأذنابه في هذه المعركة مرارة الهزيمة كما في المعارك السابقة، ما جعلهم يفرون وهم يجرون أذيال الْخِزْي والعار .

 

وجدد اللواء العاطفي، الوفاء والعهد للشعب اليمني وقيادته الوطنية من المؤسسة الدفاعية واللجان الشعبية والمتطوعين بمواصلة الدفاع المشروع عن الأرض والعرض .. متوجها بالشكر والامتنان للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على إسنادهم الوطني والمعنوي للجبهات ورجالها الأشداء الأوفياء لوطنهم وأمتهم .

 

وسجل مجلس الوزراء تقديره العالي للمهام والمواقف الوطنية الشجاعة لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقادة المناطق العسكرية والأبطال في الجبهات من رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في سياق معركة الوطن المصيرية في مواجهة الظلم والطغيان السعودي الإماراتي ومن يقفون ورائهم.