المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد الصور الأولى لقصف مطار أبها

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//   نشرت وسائل إعلام رسمية سعودية، اليوم الأربعاء، صوراً قالت إنها للأضرار التي لحقت بمطار أبها، عقب قصفه من قبل الجيش اليمني. واستعرض الصور الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “واس”. وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف الذي […]

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

 

نشرت وسائل إعلام رسمية سعودية، اليوم الأربعاء، صوراً قالت إنها للأضرار التي لحقت بمطار أبها، عقب قصفه من قبل الجيش اليمني.

واستعرض الصور الناطق باسم التحالف السعودي الإماراتي، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء “واس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن تعرّض مطار أبها إلى القصف بصاروخ كروز قادماً من الأراضي اليمنية.

وأفاد المالكي بأن الهجوم أسفر عن إصابة 26 شخصاً من جنسيات مختلفة، وكالعادة اتهم المالكي إيران بدعم ما وصفه “بالإرهاب العابر للحدود”.

وصباح اليوم، أعلنت متحدث القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع استهداف مطار أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة بصاروخ كروز، مؤكداً انه “أصاب الهدف بدقة”.

وهذا ثاني استهداف لافت من الجيش اليمني للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلنت صنعاء” مسؤوليتها عنه.

وكانت تلك الحادثة أحد أسباب المملكة التي دعت لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث “تهديدات” تمس المنطقة.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش اليمني إطلاق صاروخ من نوع “كروز”، الذي يحلق على ارتفاعات منخفضة لتجاوز الدفاعات الجوية، تجاه المملكة.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية حرباً عدوانية على اليمن وقد تسببت هذه الحرب في أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم بحسب توصيف للأمم المتحدة.

(الخليج أون لاين/ وكالة الصحافة اليمنية)

قد يعجبك ايضا